+A
A-

"stc" البحرين تتعاون مع مسرّعة الأعمال "inspireU from stc" لإطلاق برنامجها العام لدعم الشركات الناشئة في البحرين

أعلنت stc البحرين، الشركة الرائدة في عالم التقنية الرقمية، تعاونها مع مسرّعة الأعمال inspireU from stc لتنفيذ برنامجها لدعم الشركات الناشئة في مملكة البحرين، إذ تهدف مجموعة stc، من خلال هذا البرنامج، إلى دعم وتمكين رواد الأعمال المحليين من خلال منحهم فرصة للالتحاق بهذا البرنامج الملهم، وتمكينهم ليصبحوا جزءاً من منظومة ريادة الأعمال في المملكة.
وتهدف مسرعة inspireU، الذي تركز على تقنية المعلومات والاتصالات والابتكار الرقمي، إلى تحفيز النمو الاقتصادي، وتعزيز ثقافة الابتكار، وخلق فرص العمل. ومن خلال هذا التعاون، فإن stc البحرين ماضية قدماً في التزامها بدعم الرؤية الاقتصادية 2030 والشركات الناشئة، بما يسهم في تسريع وتيرة التحول الاقتصادي والرقمي.
وقد أطلقت مجموعة stc مسرّعة وحاضنة الأعمال inspireU لأول مرة في المملكة العربية السعودية وذلك في 2015، حيث تعد الأولى من نوعها لتشجيع ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات والابتكار الرقمي، ودعمها وتطويرها. ومع توسع المسرعة لتشمل دولة الكويت في عام 2023م فقد بلغ عدد الشركات الناشئة التي دعمتها المسرعة منذ إطلاقتها أكثر من 110 شركات ناشئة باستثمارات تجاوزت المليار ريال سعودي، واستفاد أكثر من 50 مليون مستخدم من الشركات الريادية التي احتضنتها inspireU، فيما بلغ عدد فرص العمل التي استحدثتها تلك المشاريع أكثر من 660 ألف فرصة عمل في الاقتصاد الرقمي. كذلك بلغت القيمة السوقية للاستثمارات والتعاملات المالية لمنتجات وخدمات الشركات المحتضنة أكثر من 15 مليار ريال سعودي. 
وبهذه المناسبة، صرّح المهندس خالد العصيمي الرئيس التنفيذي لشركة stc البحرين: "إننا سعداء في stc البحرين بالتعاون مع inspireU from stc لإطلاق البرنامج في مملكة البحرين، وذلك من حرص  stcالبحرين المستدام لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلية، وتهيئة البيئة المناسبة لنموها. وأن هذا البرنامج المبتكر سيشكل علامة فارقة على صعيد منظومة الشركات الناشئة بالمملكة، من خلال تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي، واستحداث فرص العمل، ودعم المحتوى المحلي عبر تحويل الأفكار الريادية إلى شركات ناجحة."
وصرح عبد الرحمن الزهير، مدير inspireU: "تتواجد المسرعة لأول مرة في البحرين بالتعاون مع stc البحرين وذلك بسبب الإيمان القوي بالكفاءات المميزة والواعدة التي تتواجد في المنطقة. كما أكد بأن عائلة inspireU تضمن تقديم الدعم اللازم لتسريع وتمكين الأعمال المبتكرة لجميع المنضمين وذلك عن طريق التركيز على تطوير هذه الأعمال. كما أضاف بأن عمل فريق inspireU يتمحور بشكل أساسي وهام حول السعي إلى تسهيل توسع الشركات الناشئة المختارة في السوق السعودي وخلق قيمة عالية وفرص استراتيجية من خلال توقيع شراكات مع مجموعة stc والشركات التابعة لها."
ويهدف برنامج inspireU العام إلى تعزيز ريادة الأعمال وتمكين الابتكار واحتضان المبتكرين في كل من المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين، حيث يوفر دعماً مالياً وخدمات لوجستية واستشارية، بما في ذلك الخضوع إلى تدريب مكثف يشرف عليه خبراء ومستشارين بارزين من "وادي السيليكون" (Silicon Valley). ويغطي البرنامج مجموعة واسعة من المجالات، ويتضمن عقد ورش عمل واجتماعات مع العديد من رواد الأعمال والمرشدين.
ويوفر البرنامج للشركات الناشئة ما يلزمها من دعم لتطوير أعمالها. ومن جانبها توفر stc لهذه الشركات باقة من المنتجات والخدمات بالإضافة إلى السبل التي تمكنها من التواصل مع فروعها، إلى جانب العديد من الفرص للمشاركة في فعاليات متنوعة مثل الورش التدريبية والمعارض المحلية والعالمية. ويساعد البرنامج على التواصل مع أفضل المستثمرين وصناديق الاستثمار المتاحة في السوق.
ويمكن لرواد الأعمال والشركات الناشئة التقدم بطلب الالتحاق بالبرنامج من خلال تعبئة الاستمارة المتاحة عبر الموقع الإلكتروني https://www.stc.com.bh/content/General-Program
وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.stc.com.bh  او inspireU (stc.com.sa