+A
A-

فريق نيسان فورمولا إي يحقّق مراكز متقدّمة ويحصد النقاط في سباق موناكو

قدم فريق نيسان فورمولا إي أداء قويًا وسباقًا رائعًا خلال الجولة الثامنة من بطولة فورمولا إي العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات ABB لموسم 2023/2024، حيث سجل كل من أوليفر رولاند وساشا فينيستراز نقاطًا مستحقة بعد جولة تصفيات صعبة في سباق موناكو إي بري.

ولم يتمكن أي من السائقين من التقدم إلى مرحلة المبارزة من التصفيات ضمن المجموعات المتقاربة حول حلبة موناكو، حيث جاء فينيستراز في المركز الرابع عشر على خط البداية، متقدمًا مباشرة على رولاند الذي جاء في المركز الخامس عشر.

 وسجل الثنائي بداية قوية مع انطلاق السباق، وسرعان ما صعدا إلى المراكز العشرة الأولى. وفي هذا السباق المكون من 31 لفة والذي توقف مرتين بسبب تدخل سيارة الأمان، ناضل الثنائي بقوة وتجنبا وقوع حوادث كبيرة ليحصلا على نقاط مستحقة.

واحتل الإنجليزي رولاند المركز السادس ليحافظ على صدارته للمنافسة على اللقب، بينما جاء الفرنسي الأرجنتيني فينيستراز ضمن المراكز العاشرة الأولى للمرة الثالثة على التوالي، ليحتل المركز الثامن. وحافظ الفريق في هذا السباق على ترتيبه في المركز الرابع، بعد أن سجل نقاطًا في كل من السباقات الستة الأخيرة. 

ومع اقتراب النصف الثاني من الموسم العاشر، تعود بطولة الفورمولا إي إلى برلين في غضون أسبوعين حيث تستضيف العاصمة الألمانية سباقًا مزدوجًا. 

وقال طوماسو فولبي، المدير الإداري ومدير فريق نيسان فورمولا إي: " دائمًا ما يكون يومًا صعبًا على جميع الفرق في موناكو وذلك بسبب الفترات القصيرة بين الدورات. وعليه كان من المهم جدًا أن نكون دقيقين أثناء إعداد السيارة، ولسوء الحظ، واجهنا بعض المشاكل مع الإطارات، ما أثّر على أدائنا في جولة التصفيات وذلك بعد بضع جلسات تدريب فوضوية. وقد خططنا للإنطلاق بقوة في هذا السباق ، وقام كلا السائقين بتنفيذ استراتيجيتنا بشكل مثالي. فقد أظهرا مدى قوتنا في السباقات، وقمنا ببعض المناورات الرائعة، وهاجمنا ودافعنا في الأوقات المناسبة وسجلنا نقاطًا قوية، وكانت نتيجة إيجابية بالنسبة لنا، فقد كان الهدف هو أن تكون كلتا السيارتين ضمن المراكز العشرة الأوائل وقد حققنا ذلك، لذلك خرجنا سعداء ومعنا خطة جيدة لكيفية مواصلة التحسن قبل التوجه إلى برلين."

ومن جهته قال، أوليفر رولاند سائق فريق نيسان فورمولا إي: "لقد كان سباقًا مثيرًا للاهتمام! وأنا سعيد بأدائنا، لقد سجلنا زخمًا قويًا وابتعدنا عن المشاكل. وكانت جولة التصفيات هي الأكثر صعوبة، ولم تكن سرعتنا في اللفة الواحدة جيدة كما كانت في الجولات السابقة، لذلك فنحن بحاجة إلى معرفة السبب وتصحيح الأمر في السباقات المقبلة. ومع ذلك، وفي هذا السباق، قدمنا ​​أداء جيدًا كفريق، وكان أحد أقوى السباقات التي شاركت فيها خلال هذا الموسم. لقد رافقني ساشا على طول الطريق بينما كنا نتقدم للأمام عبر المجموعة، وهو أمر إيجابي كبير بالنسبة لنا. وما زلنا نبني على ما حققناه كفريق، فقد سجلنا نتائج قوية مؤخرًا، ونحن بحاجة الآن إلى الحفاظ على ثقتنا والضغط بقوة أكبر لتحقيق المزيد في برلين."

وقال ساشا فينيستراز سائق فريق نيسان فورمولا إي: "لقد كان سباقًا قويًا، وبالنسبة لي فقد أنهيت السباق بثلاث نقاط في آخر ثلاث سباقات إي بري، وهو أمر ممتع حقًا. لقد قلبنا الأمور رأسًا على عقب بعد جولة تصفيات صعبة، ومن الجيد أن نحقق أنا وأوليفر النقاط معًا. لقد ساعدنا بعضنا البعض ولعبنا مباراة جماعية جيدة. لقد كان سباقًا إيجابيًا بشكل عام، حيث تحسن مستوانا طوال الموسم بعد بداية صعبة، وآمل أن نتمكن من مواصلة هذا التوجه والصعود إلى منصة التتويج بجانبي! لقد أصبحنا أقوى كفريق، والسيارة تؤدي أداء جيداً، لكننا بحاجة إلى مواصلة الضغط والتطور استعداداً لبرلين."