+A
A-

تشجير مجمع سترة ضمن حملة "دمت خضراء"

أعلنت المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي عن تشجير مجمع سترة بالتعاون مع بنك البحرين للتنمية (BDB)، ضمن الحملة الوطنية للتشجير (دمت خضراء).

وقد بدأت عملية التشجير في مجمع سترة أمس الأربعاء، بحضور الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، والسيدة دلال الغيص الرئيسة التنفيذية لمجموعة بنك البحرين للتنمية، وعدد من الإدارة التنفيذية بالبنك.

وبهذه المناسبة، قالت الشيخة مرام بنت عيسى "تأتي هذه المساهمة الكريمة من بنك البحرين للتنمية بهدف زيادة الرقعة الخضراء في الساحات الخارجية للمجمع لخلق بيئة أكثر استدامة ولإضفاء مظهر جمالي للمنطقة"، و أعربت عن بالغ الشكر والتقدير لبنك البحرين للتنمية لدعمهم المتواصل للمبادرات والمشاريع الزراعية وخاصة الحملة الوطنية للتشجير (دمت خضراء) وسوق المزارعين الدائم بهورة عالي.  

ومن جانبها، قالت السيدة دلال الغيص "سعداء بشراكتنا مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، وهي واحدة من عدة خطوات لطالما حرصنا على تبنيها كسوق المزارعين وغيرها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وسنواصل سعينا لدعم الجهود المحلية والدولية للوصول إلى الحياد الكربوني الصفري بحلول عام 2060".

وتأتي هذه المشاركة من بنك البحرين للتنمية كجزء من جهود القطاعين العام والخاص لإنجاز مشاريع بيئية عبر محافظات ومدن مملكة البحرين تحت مظلة الحملة الوطنية للتشجير (دمتِ خضراء)، التي تهدف لزيادة سعة الرقعة الخضراء في المساحات العامة، والتخفيف من آثار التغيرات المناخية الناتجة عن زيادة الانبعاثات الكربونية وتحسين جودة الهواء.