+A
A-

العسبول: الانتقال السلس للتعليم عن بعد أثبت قدرة و كفاءة "التربية" لاستمرار العملية التعليمية

أكد رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس النواب، النائب محسن العسبول ان الانتقال الى نظام التعليم عن بعد مؤقتاً في المؤسسات التعليمية بمنطقة سترة و المناطق المجاورة لها قرار حكيم و مناسب يعكس حس المسئولية الوطنية لدى الوزارة وحرصها الدائم على صحة وسلامة الطلبة والكادر التعليمي و استمرار العملية التعليمية و التعلمية بأفضل الممارسات والاستراتيجيات الأكاديمية بما تتماشى مع الوضع البيئي التي تمر به المنطقة.

وأشاد العسبول بخطوة الإنتقال الى التعلم عن بُعد في بيئة آمنة وحفاظًا على استمرار العملية التعليمية ، و كما أوضح أن وزارة التربية والتعليم تسعى دائما  لتوفير الوسائل الملائمة لمواصلة التعليم و عدم انقطاعه بكفاءة و جودة عالية ، و بذل الجهود لتسيير العملية التعليمية ووضع مصلحة الطالب أمام أعينهم والعمل على تسخير كل الصعاب.

وقال العسبول ان الانتقال السلس للتعليم عن بعد يثبت و يدلل على الاستعداد التام والجاهزية الكاملة لدى الوزارة  لمواصلة العملية التعليمية وإدارتها بكل كفاءة وجدارة يستحق الإشادة بها.

و أشار العسبول أن نجاح الوزارة في تسيير العملية التعليمية في ظل الظروف التي طرأت تؤكد على الأعتماد على قاعدة قوية يستند إليها قطاع التعليم في البحرين، وسياسة التطوير المستمر لهذا القطاع، والتي تمكنها بكل اقتدار بقيادة سعادة الوزير الدكتور محمد بن مبارك جمعة من تجاوز أي عقبة أو ظرف يطرأ لا سمح الله في المستقبل  والمحافظة على سير العملية التعليمية واستمرارها بنجاح.

و لفت العسبول بالخطوات الايجابية التي تصدرها الوزارة التي تصب في مصلحة الطالب و أخرها إطلاق دروس التقوية مجاناً في الفترة المسائية بالمواد الأساسية عبر منصة (تيمز) ، و التي تساعد الطلبة في الاستفادة منها بهدف رفع مستواهم الأكاديمي.