+A
A-

المطارات السعودية ترحب بـ 330 مليون مسافر سنويًا

تهدف المملكة العربية السعودية إلى زيادة عدد المسافرين الجويين اليها إلى 330 مليون سنويًا بحلول عام 2030. 

وقال مدير عام الامتياز والتطوير بقطاع الجودة وتجربة المسافر المهندس حسين بن سلطان العساف في الطيران المدني حسين العساف، أن الاستراتيجية الوطنية للطيران مصممة لزيادة العدد الحالي من الركاب الجوي وخطة لوصولها إلى 330 مليون سنويًا بحلول عام 2030. 

تحقيقًا لهذه الغاية، تركز المملكة على مجموعة من المجالات الرئيسية، بما في ذلك توسيع البنية التحتية من خلال بناء مطارات جديدة وتوسيع نطاقها الحالي، وتعزيز كفاءة تشغيلها وتحسين تجارب المسافرين. 

في وقت سابق من هذا الشهر، كشفت المملكة العربية السعودية عن خدمة "ركاب بدون حقيبة" في جميع مطاراتها حيث تسعى المملكة إلى رعاية صناعة السياحة وجذب المزيد من المصطافين، وتم إطلاق الخدمة من قبل شركة Matarat Holding التي تدير المطارات السعودية. 

 تتيح الخدمة التي سيتم إطلاقها في الربع الأول من هذا العام، للراكب الانتهاء من جميع إجراءات السفر من إقامتهم وشحن الأمتعة قبل الرحلة، سواء كانت محلية أو دولية. 

تهدف الخدمة إلى تسهيل إجراءات سفر الركاب في مطارات المملكة وتحسين تجارب السفر الخاصة بهم، بما في ذلك قطع وقت الانتظار في المطارات والحد من الأمتعة إلى الأكياس الخفيفة أثناء الانتقال من السكن إلى الطائرة، وستكون الخدمة متاحة للركاب الفرديين والمجموعين في المطارات السعودية. 

وارتفع عدد السياح في المملكة العربية السعودية بنسبة 156 في المائة العام الماضي مقارنة بعام 2019 ، متجاوزًا معدل الانتعاش العالمي من تداعيات الوباء بنسبة 88 في المائة، وفقًا لوزير السياحة السعودي أحمد الخطيب بحسب gulfnews.