+A
A-

السعودية وباكستان تؤكدان الرغبة المتبادلة في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية

أكدت المملكة العربية السعودية وباكستان الرغبة المتبادلة في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، والتزامهما بالتعجيل في تنفيذ حزمة استثمارية (موجة أولى) بقيمة 5 مليار دولار لصالح البلدين والتي تم مناقشتها سابقًا.

جاء ذلك، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، في بيان مشترك صدر للاجتماع بين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس الوزراء بالمملكة العربية السعوددية ومحمد شهباز شريف رئيس وزراء باكستان.

وتمحورت المباحثات بين الجانين حول تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين وبحث سبل تعزيز التعاون في مختلف القطاعات، وتم التأكيد على دور السعودية الداعم للاقتصاد الباكستاني.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الوضع في قطاع غزة، وحث الجانبان على بذل جهود دولية لوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة وتخفيف تداعياتها الإنسانية.

وناقش الجانبان ضرورة دفع عملية السلام وفقاً لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصلة وكذلك مبادرة السلام العربية الهادفة إلى إيجاد حلٍ عادل وشامل لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.