+A
A-

تعرف على الفائزين جائزة الشيخ زايد للكتاب

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب في مركز أبوظبي للعربية عن أسماء الفائزين في دورتها الـ 18، وذلك بعد اجتماع مجلس أمناء الجائزة وبحث مسوغات الفوز لكل فائز، ومراحل وصول مؤلفه إلى المرحلة الأخيرة، بناء على معايير التقييم الموضوعية والدقيقة التي تتبعها الجائزة.

فاز بجائزة فرع الآداب الكاتبة المصرية ريم بسيوني، عن روايتها "الحلواني.. ثلاثية الفاطميين"، الصادرة عن دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع عام 2022، وفاز الدكتور حسام الدين شاشية من تونس بجائزة فرع "المؤلف الشاب" عن مؤلفه "المشهد المُوريسكي: سرديّات الطّرد في الفكر الإسباني الحديث"، الصادر عن مركز البحوث والتواصل المعرفي عام 2023.

في حين فاز بجائزة فرع "تحقيق المخطوطات" د. مصطفى سعيد من مصر، عن دراسته "سفينة المُلك ونفيسة الفُلك (شهاب الدين) الموشح وموسيقى المقام الناطقة بالعربية بين التنظير والمراس" الصادرة عن دار العين للنشر 2023؛ بدوره فاز د. خليفة الرميثي من الإمارات بجائزة فرع "التنمية وبناء الدولة" عن كتابه "الأسماء الجغرافية - ذاكرة أجيال" وصدر عن أوستن ماكولي بابليشرز في 2022، وفاز بجائزة الترجمة د. أحمد الصمعي من تونس، عن عمله "العلم الجديد لجيامباتيستا فيكو" وترجم من الإيطالية إلى العربية، وصدر عن دار أدب للنشر والتوزيع في 2022، وفاز بجائزة "الثقافة العربية في اللغات الأخرى" فرانك غريفيل عن كتابه بناء الفلسفة ما بعد الكلاسيكية في الإسلام: الصادر عن دار نشر جامعة أكسفورد باللغة الإنجليزية في عام 2021.