+A
A-

استكمال صيانة جامع بن درباس ومسجد أمهات المؤمنين بمحافظة المحرق

أعلن الشيخ الدكتور راشد بن محمد بن فطيس الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية، الانتهاء من تأهيل وتهيئة جامع بن درباس ومسجد أمهات المؤمنين بمحافظة المحرق، وذلك بعد إتمام أعمال الصيانة.

ويأتي ذلك تنفيذًا لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بافتتاح وترميم وتأهيل 32 مسجداً تابعاً لإدارتي الأوقاف السنية والجعفرية، في كافة محافظات مملكة البحرين، وذلك في إطار خطة تطوير الجوامع والمساجد.

ونوه رئيس مجلس الأوقاف السنية بما تشهده مملكة البحرين من مشاريع بناء وإعمار لدور العبادة في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومتابعة الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله لدور العبادة، مشيرًا إلى اسهامات دور العبادة في نشر قيم التعاون والتكاتف والتكافل والبناء بين أبناء المجتمع وتعزيز المواطنة الصالحة.

وثمن توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، والتي تأتي من منطلق حرص واهتمام سموه ومتابعته المستمرة لاحتياجات المواطنين، وإيلاء سموه دُور العبادة الاهتمام الذي يتناسب مع قيمتها الدينية ورسالتها السامية في المجتمع، وحرصه على رفعة شأن بيوت الله وإعمارها.

وأشاد بتكامل جهود مختلف الجهات ذات العلاقة في تنفيذ خطة تطوير الجوامع والمساجد وتسريع استكمال إجراءات افتتاح المساجد وإعادة تأهيلها.