+A
A-

الأسواق مستعدة لمتطلبات عيد الفطر المبارك منذ 10 أيام

أكد خالد علي الامين رئيس لجنة الثروة الغذائية بغرفة تجارة وصناعة البحرين استعداد الأسواق المحلية لاستقبال عيد الفطر  المبارك بمعروض وفيره من السلع الاساسية  واللحوم بأسعار في متناول الجميع، موضحاً أن سوق اللحوم وغيرها جاهزة لاستقبال المستهلكين بطرح كميات كبيرة خلال الايام القادمة التي تسبق العيد وخلال أيام العيد الثلاثة.

واستبعد الأمين حدوث أي نقص في أي سلعة غذائية، بفضل توفر مخزون استراتيجي من المواد الاساسية واتخاذ تدابير احترازية منعا لوقوع اي شح، موضحاً ان المتاجر والاسواق المركزية تسجل هذه الأيام معروضا وفيرا على مستوى الأرز بكافة انواعه وزيوت القلي والبقوليات والطحين والحليب ومشتقاته من ألبان والأجبان، بفضل كثرة الموردين وتنوع مصادر وبلدان المنشأ، حيث  ان التجار استوردو كميات وفيرة من المواشي الحية بالاضافة إلى الدواجن واللحوم المبردة.

ولفت الأمين الى ان الاسواق دخلت في زخم الاستعداد لعيد الفطر  المبارك منذ  10 أيام تقريباً، متوقعا قوة شرائية عالية هذه السنة،  وأكد وجود كميات كافية من اللحوم الحمراء في الاسواق، خاصة وان العديد من الموردين وشركات اللحوم استوردت اغنام حية وابقار تحضيرا لموسم عيد الفطر السعيد.

واضاف الأمين بالقول: "كل شيء على ما يرام فيما يخص الاغذية الرئيسية ، حتى اسواق اللحوم زاخرة بكميات كبيرة، وتزايد الاقبال بصورة لافتة على لحم العجل البحريني في الفترة الأخيرة، ولن يجد الزبائن اي مشكلة في الحصول على ما يحتاجونه في سوق اللحوم ، فهناك معروض وفير من عدة بلدان من الصومال وباكستان واستراليا والسودان والبلدان الاخرى كذلك".

وقال ان هناك زيادة بنسبة 60% في معروض الخضار والفواكه والورقيات وذلك استعدادا لعيد الفطر المبارك.

واكد الامين وصول حوالي 30 شاحنة يوميا محملة بالخضار والفواكه، متوقعا ان تزداد الشاحنات المبردة والعادية القادمة بمزيد من الخضراوات والفواكه لتصل الى 80 شاحنة يوميا قبل حلول العيد.