+A
A-

حفظ 40 ألف وجبة بقيمة 400 ألف دينار من الهدر بالنصف الأول من "رمضان"

أفاد الرئيس التنفيذي لجمعية حفظ النعمة أحمد الكويتي أن الجمعية قامت خلال النصف الأول من شهر رمضان الجاري بحفظ 40 ألف وجبة طعام أحمد الكويتيإلى جانب عدد من والمأكولات المحفوظة من الهدر والرمي في حاويات القمامة خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك، إذ بلغ وزن الأطعمة التي تم حفظها 33 ألف كيلوجرام وتقدر بقيمة 400 ألف دينار قيمة الأطعمة المهدرة.

وذكر الكويتي في تصريح لـ "البلاد" أن فريق العمل بالجمعية قام بعمل 350 تغطية وزيارة لحفظ النعمة والمأكولات من الهدر خلال النصف الأول من شهر رمضان، وأغلب الزيارات كانت في عدد من الفنادق والخيم الرمضانية ومطابخ إعداد الولائم، إلى جانب عدد من المنازل، مشيراً إلى ان حجم وكميات الأطعمة المحفوظة من الهدر والرمي خلال النصف الأول من الشهر الفضيل تعادل 3 أضعاف ما يتم حفظة في بقية الشهور العادية بالسنة.

وعن أبرز أصناف الأطعمة والمأكولات التي حفظتها الجمعية من الرمي في حاويات القمامة قال الكويتي، هنالك 9 أصناف يتم حفظها يومياً وهي الأرز واللحوم الحمراء والبيضاء، ومشتقات الدواجن، والحساء "الصالونة"، إلى جانب السلطات والمقبلات، والمقليات والحلويات والعصائر الطبيعية.

ومن جانب آخر قال الجمعية أطلقت برنامج إفطار صائم لتوزيع المأكولات على العمالة الوافدة يومياً في منطقة الحورة بالمنامة، إذ يتم توزيع وجبات الإفطار من قبل مساهمات الأفراد المتبرعين لإطعام الوافدين أو الصائمين في الطريق العام، إلى جانب توزيع أكثر من 2500 سلة غذائية من الأطعمة المحفوظة على عدد من المستفيدين من الخدمات اللوجستية التي تقدمها الجمعية.

يشار إلى أن جمعية حفظ النعمة تقوم بمساعدة 250 أسرة يومياً، من أصل 2000 أسرة مسجلة تستفيد من خدمات الجمعين بين حين وآخر، إضافة إلى استفادة 6000 عامل وافد من المأكولات المحفوظة.