+A
A-

مسرحية "وجود" للبروفيسور كاظم مؤنس تحقق المركز الثاني في أكبر مهرجان عالمي للموندراما

حققت مملكة البحرين إنجازا ثقافيا دوليا جديدا بحصدها الجائزة الثانية خلال مشاركة مسرح جلجامش في مهرجان بطرسبيرغ الدولي للمونودراما في روسيا، والتي كانت من تأليف أستاذ الإعلام والعلاقات العامة بالجامعة الأهلية الدكتور كاظم مؤنس،  فيما منحت الفنانة ريم ونوس  شهادة الدبلوما عن دورها في مسرحية (وجود) التي شاركت بها المملكة في المهرجان. ونال البلد المضيف روسيا الجائزة الأولى بينما حصدت كازاخستان الجائزة الثالثة.

ولاقت مسرحية (وجود) التي شارك بها مسرح جلجامش على خشبة مسرح (بلتك هاوس) في مدينة سانت بطرسبيرغ على إشادات دولية واسعة، حيث تم خلال المهرجان الاحتفاء بمؤلف مسرحية (وجود) أستاذ الإعلام والعلاقات العامة بالجامعة الأهلية الدكتور كاظم مؤنس؛ والمخرج جمال الغيلان؛ والفنانة ريم ونوس وموسيقى الفنان سالم الجارح ومدير الإنتاج محسن الحايكي. كما بعثت اللجنة المنظمة للمهرجان التهاني لمنسق العمل الاستاذ ابراهيم الجرادي والمشرف العام علي الرميحي ؛ والأستاذة نادية الملاح التي نظمت الأشعار وإلكسندرا بازياك التي تولت ترجمة العمل إلى الروسية.

وشاركت في مهرجان مدينة سانت بطرسبيرغ فرقا مسرحية أوروبية وروسية مختلفة. فيما تميزت مملكة البحرين ممثلة في مسرح جلجامش بالمشاركة الوحيدة على مستوى الدول العربية. وعدت مشاركة جلجامش الأولى من نوعها على المستوى العربي في هذا المحفل الدولي الكبير.