+A
A-

شركة ”ابل“ تخضع لجوجل وأندرويد

أثارت شركة ابل أن الذكاء الاصطناعي سيلعب دورا زلزاليا في الترقية الرئيسية التالية القادمة لمالكي ايفون في جميع أنحاء العالم. 

وفي وقت سابق من هذا العام، أكد الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك أن الذكاء الاصطناعي سيكون "فرصة كبيرة" لشركة Apple، حيث يفسر العديد من المحللين التعليقات على أنها نظرة خاطفة على ما يمكن توقعه في نظام iOS 18 المقبل – ترقية نظام التشغيل التالية المقرر إطلاقها ل iPhone في وقت لاحق من هذا العام.

ومع ذلك، يشير تقرير جديد إلى أن الذكاء الاصطناعي المتطورة القادمة إلى أجهزة ابل قد يتم بناؤها بالفعل بواسطة المهندسين في جوجل، وتجري شركة البحث الأميركية التي تقف وراء أندرويد المنافسين لجهاز آيفون، محادثات مع أبل لترخيص محرك الذكاء الاصطناعي جيميني، وفقا لبلومبرج.

يمكن أن تشهد المفاوضات استخدام Google Gemini في عدد من الميزات الجديدة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي المخطط لها لبرامج ايفون هذا العام، ولم يتم تحديد شروط وعلامة اتفاقية الذكاء الاصطناعي أو كيفية تنفيذها.

Gemini من Google عبارة عن مجموعة من أنظمة الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك إنشاء الصور التوليدية، وأجرت شركة آبل مؤخرا محادثات مع شركة OpenAI المصنعة لـ ChatGPT حول استخدام نموذجها، وفقا للتقرير.