+A
A-

الأنصاري: نسبة المرأة في الإدارة التنفيذية بـ “تكافل الدولية” تتجاوز الـ 65 %

أكد الرئيس التنفيذي لشركة التكافل الدولية، عصام الأنصاري، أن الشركة تعد أول شركة تأمين إسلامية في البحرين تطبق المعيار المحاسبي الجديد، مؤكداً أن هناك العديد من الإنجازات التي حققتها الشركة خلال السنة الماضية منها تطبيق النظام الجديد رغم تكلفته العالية في الاونلاين وتم تطبيقه في 2023. 
وزاد، أن هناك اهتمام بتمكين العنصر النسائي في المراكز القيادية بالشركة، حيث تمثل المرأة نسبة تفوق الـ 65 % من الإدارة التنفيذية وذلك ما يميز الشركة عن غيرها، كما طبقت شركة التكافل الدولية البرنامج للمتدربين البحرينيين بالتعاون مع معهد BIBF، ويوجد موظفون متخرجون من هذا البرنامج يمتلكون الشهادات التخصصية الاحترافية وسيتم استكمال البرنامج في العام المقبل.
وفيما يتعلق بالنتائج المالية للشركة، قال الأنصاري “رغم الظروف التي مرت بها الشركة من ارتفاع نسبة معدلات التأمين للمركبات، والتأمين الصحي والتضخم الذي حصل بالنسبة للمستشفيات الخاصة والعيادات، استطاعت الشركة أن تحقق الأرباح“.
وأضاف أن هناك عددا من الإنجازات التي تم تحقيقها أبرزها تجديد هيئة التصنيف العالمي لتصنيف الشركة لـ A-، والذي يعتبر أعلى تصنيف ائتماني على مستوى مملكة البحرين ودول الخليج للشركات التكافلية، وأيضا حصول الشركة على شهادة “a great place to work “ من منظمة معترف بها عالمياً.