+A
A-

“عمومية التكافل الدولية” تقر توزيع 7.5 % أرباحا نقدية للمساهمين

عقدت شركة التكافل الدولية ش.م.ب. اجتماع الجمعية العامة العادية يوم أمس الأربعاء الموافق 27 مارس 2024 في الساعة العاشرة والنصف صباحاً في مقر الشركة الكائن بمنطقة السيف، وذلك بنصاب قانوني بلغ 91.55 %، وبحضور ممثلي الجهات الرقابية المعنية. وقد اعتمدت الجمعية العمومية في الاجتماع نتائج الشركة المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023م، والتي كانت الشركة قد أعلنتها في وقت سابق من هذا العام، إذ صادقت على إجمالي أرباح الشركة البالغة 1.513 مليون دينار بحريني مقارنة بإجمالي ربح قدره 1.253 مليون دينار بحريني في العام السابق بزيادة نسبتها 21 %، وصافي ربح المساهمين البالغ 937 ألف دينار بحريني مقارنة بصافي ربح بلغ 858 ألف دينار بحريني في العام السابق 2022م. كما بلغ العائد للسهم 11.03 فلس مقارنةً بـ 10.09 فلس في العام السابق. 
كذلك أقرت الجمعية العامة للشركة توزيع أرباح نقدية على المساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ الاستحقاق بنسبة 7.5 % من رأس المال المدفوع أي ما يعادل 7.5 فلس للسهم الواحد وبقيمة إجمالية بلغت 637.500 ألف دينار بحريني. وأما فيما يتعلق بانتخابات مجلس الإدارة فقد تم انتخاب عشرة أعضاء لمجلس الإدارة للدورة القادمة (2024 – 2027) حيث تم انتخاب كل من: إبراهيم محمد شريف الريس، عبدالرحمن عبدالله محمد، خالد سعود الحسن، عبدالله صالح سلطان، أحمد عبدالرحمن بوجيري، أسامة كامل كشك، راشد علي عبدالرحيم، أسامة تقي البحارنة، يحيى إبراهيم نورالدين وفاطمة تقي الصفار.
وقال رئيس مجلس الإدارة إبراهيم الريس، إن الشركة أخذت زمام المبادرة في تبني المعايير المحاسبية الإسلامية الجديدة والتي أصدرتها هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) لشركات التأمين والتي أتاحت الخيار لشركات التأمين الإسلامية في تطبيقها اعتباراً من العام الجاري مع إلزامية تطبيقها في العام 2025، مضيفاً أن مجلس إدارة الشركة قد اتخذ قرار التطبيق المبكر دعماً للشفافية وتطبيقاً لمعايير الحوكمة التي تنتهجها الشركة لاسيما مسؤولية الشركة الريادية لشركات التكافل. 
وصرح الرئيس التنفيذي لشركة التكافل الدولية عصام الأنصاري، على هامش اجتماع الجمعية العمومية للشركة، أن الشركة حققت تقدمًا ملحوظًا في العام الماضي، وحرصت على الارتقاء بخدمة العملاء من خلال تطبيق أنظمة تقنية جديدة، وتبني الرقمنة والذكاء الاصطناعي، مما أدى إلى تحسينات جوهرية في تجربة العملاء وترشيد العمليات ورفع كفاءتها. كما حافظت على تصنيف ائتماني ممتاز من وكالة AM Best، مما يعكس المركز المالي القوي للشركة ومتانتها وجودة الخدمات التي تقدمها لعملائها. إضافة إلى جائزة أفضل بيئة عمل التي حازت عليها الشركة للعام الثاني على التوالي، والتي تعكس سعيها الدؤوب في توفير بيئة عمل مثالية لجميع الموظفين.
تعد شركة التكافل الدولية أول شركة تأمين إسلامية في المنطقة. تأسست في العام 1989 لتوفر بذلك مجموعة متكاملة من المنتجات والتغطيات التأمينية المتوافقة مع أسس الشريعة الإسلامية الغراء ومتطلبات المؤسسات والأفراد المختلفة وهي شركة تابعة لمجموعة GIG – البحرين وقد صنفت الشركة (A-)  ممتاز من وكالة التصنيف العالمية AM Best.