+A
A-

البنمحمد: قضايا ومصالح الشباب تحظى بأولوية واهتمامٍ متواصل في مملكة البحرين

أكد الدكتور بسام إسماعيل، عضو مجلس الشورى عضو وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين المشارك في الجمعية العامة الـ 148 للاتحاد البرلماني الدولي، أن قضايا ومصالح الشباب تحظى بأولوية واهتمام متواصل في مملكة البحرين، معبرًا عن الفخر والاعتزاز بالدعم والمساندة التي توليها القيادة الحكيمة حفظها الله ورعاها لكل ما يعزز مشاركة الشباب وإسهاماتهم في مسارات العمل والتنمية الوطنية.

 

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور بسام البنمحمد، والنائب حسن إبراهيم حسن، في اجتماع اللجنة الدائمة لشؤون الأمم المتحدة بالاتحاد البرلماني الدولي، الذي عُقد اليوم (الثلاثاء) في إطار أعمال الجمعية العامة الـ 148 للاتحاد بمدينة جنيف السويسرية، حيث شهد الاجتماع نقاشًا حول: "مكتب الشباب التابع للأمم المتحدة: ضمان مشاركة أعمق مع الشباب".

 

وهنَّأ الدكتور البنمحمد الأمين العام المساعد لشؤون الشباب في الامم المتحدة على تأسيس مكتب خاص للشباب في الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أنَّ الشباب في دول العالم يواجهون عددًا من التحديات، وتختلف باختلاف المناطق الجغرافية التي يعيشون فيها، سواء بسبب عدم الاستقرار الأمني أو الأزمات المناخية أو الاقتصادية.

 

ورأى الدكتور البنمحمد أن التحدي الأبرز المشترك بين الدول هو خلق فرص عمل مناسبة للشباب في سوق العمل، مبينًا أن المناهج التعليمية أصبحت غير مواكبة لمتطلبات سوق العمل، بسبب تحول سوق العمل والتطور التكنولوجي وبروز تقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

ودعا الدكتور البنمحمد إلى تكاتف جهود جميع المعنيين بمستقبل الشباب من مشرعين وحكومات والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، وبخاصة المعنيين بالتعليم، من أجل تقليص الفجوة وتحسين فرص العمل للشباب.