+A
A-

"تمكين" تدعم تدريب البحرينيين في برامج المعهد الدولي المعتمد للأفراد والتنمية "CIPD"

أعلن صندوق العمل (تمكين) عن دعمه لتدريب الكفاءات البحرينية في البرامج التدريبية للمعهد الدولي المعتمد للأفراد والتنمية (CIPD) لدى معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF).
وتهدف هذه المبادرة إلى تأهيل البحرينيين للتخصص في مجال الموارد البشرية في المملكة من خلال إعداد الكفاءات الوطنية للعمل في هذه الوظائف، وتزويدها بالتدريب المتخصص بالتعاون مع معهد (CIPD)، المؤسسة البريطانية الرائدة في مجال الموارد البشرية والتعلم والتدريب والتطوير المؤسسي. 
وتؤكد هذه الشراكة مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) على التزام تمكين ببناء قدرات الكفاءات المحلية وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام في القطاعات الرئيسية في مملكة البحرين. كما تهدف تمكين إلى تزويد الكوادر الوطنية بالمهارات اللازمة للحصول على فرص وظيفية وتحقيق التطور الوظيفي. 
وبهذه المناسبة قالت سعادة السيدة مها عبد الحميد مفيز الرئيس التنفيذي لصندوق العمل (تمكين): "إنّ التعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) يأتي انطلاقًا من سعينا المستمر لتفعيل الشراكات مع الجهات ذات الصلة في المملكة، ونحن نتطلع إلى تسهيل حصول الكفاءات البحرينية على الفرص التدريبية ذات الجودة العالية والتي تصب في مسار تطورهم المهني والشخصي. كما نعتز بدعم الطاقات الوطنية والمساهمة في بناء قدراتها وتشجيعها على الاندماج بنجاح في سوق العمل والمساهمة في التنمية الاقتصادية في المملكة."
من جانبه أكد الدكتور أحمد عبد الحميد الشيخ الرئيس التنفيذي لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) على أهمية هذه الشراكة، قائلًا: "يجسد هذا التعاون التزامنا بتقديم برامج تدريبية عالية الجودة تلبي احتياجات الكوادر العاملة في البحرين. ومن خلال التعاون مع تمكين ومعهد (CIPD)، نهدف إلى الارتقاء بممارسات الموارد البشرية في المملكة وتمكين الكفاءات الوطنية من تحقيق النجاح والتميّز في هذا المجال."
ويعد برنامج مؤهلات (CIPD) من أهم البرامج المتخصصة في مجال الموارد البشرية والتطوير المؤسسي، حيث يوفر ثلاثة مستويات للعاملين في هذا المجال. وتتيح تمكين للمرشحين البحرينيين الحصول على فرص التدريب عبر هذه المستويات، مما يضمن حصولهم على تجربة شاملة تتوافق مع معايير مجال الموارد البشرية وأفضل الممارسات فيه.
ويمكن للراغبين الانضمام في البرنامج التدريبي التسجيل مباشرة عن طريق [email protected]، على أن يستوفوا اشتراطات البرنامج الذي يستهدف المواطنين البحرينيين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا وما فوق، وأن يستوفوا معايير التأهل لمستويات برنامج (CIPD) حيث ستدعم تمكين الطلبة الراغبين في الانضمام للمستوى الثالث وصولاً للمستوى السابع. ويناسب المستوى الثالث أولئك الذين يطمحون للعمل في مجال الموارد البشرية أو الذين بدأوا للتو بالعمل فيه، ويستهدف المستوى الخامس المهنيين ذوي الخبرة في وظائف الموارد البشرية الذين يطمحون لتحقيق التقدم في مساراتهم المهنية، في حين تم تخصيص المستوى السابع لممارسي الموارد البشرية ذوي الخبرة أو أولئك الذين يشغلون مناصب عليا ويتطلعون إلى تعزيز مهاراتهم الإستراتيجية والقيادية.
وتتماشى شراكة تمكين مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) مع أولوياتها الإستراتيجيّة للعام 2024 المرتكزة على ثلاثة محاور رئيسيّة، وهي رفع معدل إدماج البحرينيين في سوق العمل من خلال خلق فرص نوعيّة للتوظيف، ولا سيّما للداخلين الجدد، بالإضافة إلى التوسّع في دعم التطوّر الوظيفي للبحرينيين العاملين في القطاع الخاص، وتنمية القطاع الخاص من خلال دعم المؤسسات ورفع الإنتاجية وتوظيف التكنولوجيا، مما يسهم في تعزيز الأثر الاقتصادي والنمو المستدام.