+A
A-

المؤسسة الملكية ترسم البسمة على وجوه 300 طفل في المهرجان الرمضاني السنوي احتفالاً بــ "القرقاعون"

تحت رعاية سعادة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، وبمشاركة أكثر من 300 طفل من أبناء المؤسسة، احتفلت المؤسسة الملكية بـ"القرقاعون" في مركز زوار مسار اللؤلؤ بالمحرق.

حيث تضمن المهرجان العديد من الفعاليات التي تنوعت بين الألعاب الشعبية والمسابقات، إلى جانب مشاركة الفريسة والمسحر، كما تم تخصيص ركن "الكشخة" لتجهيز الأطفال، حيث احتوى على زاوية للعطور وأخرى لتسريح الشعر ونقش الحناء على أيدي الفتيات، كما تم تخصيص ركن الفن، والذي احتوى على زاوية الرسم على الكيك وزاوية أخرى لرسم الكاريكاتير، وأخرى لنقش الخط العربي على حقائب القرقاعون، بالإضافة إلى توزيع الهدايا و"القرقاعون" على الأطفال. 

وبهذه المناسبة بينت السيدة مي أحمد الساعي القائم بأعمال مدير إدارة تنمية الموارد الخيرية في المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية أن المؤسسة عادةً ما تستقبل شهر رمضان المبارك بالعديد من البرامج والفعاليات التي تقيمها لأسرها، والقرقاعون هو احتفال شعبي يُقام في منتصف الشهر الفضيل، لذا تهتم المؤسسة بالاحتفال به سنوياً لإدخال البسمة والبهجة على قلوب الأطفال والأسر المنتسبة.

وتوجهت الساعي بالشكر الجزيل إلى هيئة البحرين للثقافة والآثار على تعاونهم بإتاحة الفرصة لمنتسبي المؤسسة الملكية للاحتفال بالقرقاعون وسط معلم أثري مميز يتوسط أبرز المباني الأثرية في المحرق، كما توجهت بالشكر إلى وزارة الداخلية لتأمين موقع الفعالية، وإلى جميع المساهمين والداعمين الذين حرصوا على المشاركة في هذه الفعالية وأبرزهم محلات لالابيلا، وعالم لكي للألعاب، وبلاس رينتل، ومطعم وينغ مان. كما خصّت بالشكر كافة الموظفين القائمين على هذه الفعالية، وفريق المتطوعين الذي كان له دور كبير في رسم البسمة على وجوه الأطفال.