+A
A-

يوم الشباب البحريني يستعرض الإنجازات الملهمة لقادة المستقبل

تزامنًا مع احتفال مملكة البحرين بيوم الشباب البحريني في 25 مارس، تسلط الجامعة الأمريكية بالبحرين الضوء على الإنجازات الملحوظة لطلابها الشباب، قادة المستقبل.
وقد تميز الشباب البحريني في مجالات متنوعة، من الابتكار والتكنولوجيا إلى ريادة الأعمال والمبادرات الاجتماعية. إن النظام البيئي النشط في المملكة، والذي يحركه حماس الشباب البحريني، يشهد على تفاني مملكة البحرين في تعزيز بيئة نشطة تتميز بالإبداع.
كما أعرب رئيس الجامعة الأمريكية بالبحرين، الدكتور برادلي ج. كوك، عن اعتزازه للرؤية الحكيمة لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، في تنمية وترسيخ دور الشباب في المملكة. وأضاف: "لقد التزمت البحرين منذ سنوات بتمكين شبابها وقد جنى هذا الالتزام بثماره، حيث تشهد المملكة اليوم طفرة في الإنجازات في مختلف المجالات، وتظهر خبرة مواهبها الشابة. ونحن في الجامعة الأمريكية بالبحرين يشرفنا أن نحتضن مجتمع شبابي متألق أكاديميًا ومتفوق أيضًا في الألعاب الرياضية ويعملون كسفراء للمملكة."
وقد أظهر الشباب داخل الجامعة التزامًا بالتميز في الأوساط الأكاديمية وفي مختلف المجالات. ومن بين النجاحات البارزة هو تفوق الطلاب في مجالات مثل الرياضة. ومن بين هذه المواهب دانة شرف الدين لاعبة كرة قدم في المنتخب الوطني للسيدات، سناء قمر لاعبة المنتخب الوطني للسيدات للكريكيت، سلمان الحجيري لاعب كرة القدم بفريق الخالدية، وغيرهم الكثير. حيث تعكس مواهبهم قدراتهم الرياضية وتميزهم في العمل الجماعي. علاوة على ذلك، تفخر الجامعة الأمريكية بالبحرين بطالبتها ياسمين يوسف التي تم اختيارها كسفيرة للشباب البحريني في وزارة شؤون الشباب، لتمثل المملكة بامتياز في مختلف المحافل.
ويأتي الاحتفال بيوم الشباب البحريني للتذكير بأهمية رعاية ودعم الجيل القادم من القادة. وتستمر توجهات حكومة مملكة البحرين اليوم لتعكس الاهتمام الكبير بتمكين الكوادر القيادية الشابة من تولي زمام المبادرة في تنفيذ المشروعات الوطنية الرائدة التي من شأنها أن تحقق رؤية البحرين 2030 وتعزز عملية التنمية والتطوير المستدام في المملكة.