+A
A-

رئيس الأوقاف الجعفرية يفتتح مسجد المصطفى "ص" في منطقة المرخ 

تنفيذاً لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بافتتاح وترميم وتأهيل 32 مسجداً تابعاً لإدارتي الأوقاف السنية والجعفرية، في كافة محافظات مملكة البحرين، وذلك في إطار خطة تطوير الجوامع والمساجد، افتتح سعادة السيد يوسف بن صالح الصالح رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية، مسجد المصطفى (ص) الكائن في منطقة المرخ بحضور أعضاء مجلس الأوقاف الجعفرية ومحافظ المحافظة الشمالية سعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور ورئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية الدكتور السيد شبر إبراهيم الوداعي وعضو المجلس البلدي السيد باسم أبو إدريس ومدير الإدارة المهندس السيد محمد جعفر الحسيني وجمع من الأهالي. 

وخلال حفل افتتاح المسجد، أشاد رئيس الأوقاف الجعفرية، بالاهتمام الكبير الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لدور العبادة واعمارها والعناية بها. 

وثمن دور القائمين على المسجد وأصحاب الأيادي البيضاء والمحسنين الكرام لما جسدوه من شراكة مجتمعية، منوهًا بنهج الشراكة المجتمعية في بناء وتطوير المساجد، مشيداً بدور جمعية المرخ الخيرية الاجتماعية والقائمين على البناء على جهودهم الكبيرة والمعطاءة في تبني المشروع منذ البداية حتى أضحى معلماً إيمانياً، مباركًا لأهالي المنطقة. 

من جانبه، أعرب رئيس اللجنة المشرفة على المسجد السيد طه عيسى عن ترحيب الأهالي وسعادتهم بافتتاح المسجد، مثمنًا التوجيهات الكريمة لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، التي أسهمت في تيسيير وتسريع إجراءات افتتاحه. 

كما نوه، السيد طه عيسى بجهود وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف ومجلس الأوقاف الجعفرية والإدارة التنفيذية في العمل يداً بيد مع الأهالي لإنجاز مشروع المسجد وافتتاحه. 

الجدير بالذكر، أن مسجد المصطفى يتسع لـ 800 مصلٍ، كما تتوافر فيه المرافق الخدمية المتكاملة التي تخدم المصلين ومرتادي المسجد.