العدد 5635
الثلاثاء 19 مارس 2024
banner
يوم الشراكة المجتمعية.. أمن وسلام وطمأنينة
الثلاثاء 19 مارس 2024

من نعم الله على هذا الوطن العزيز، وحكمة سيدي جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، أن المجتمع البحريني قائم على الحب والوفاء والأمن والسلام والطمأنينة في النفوس والاستقرار، فالجميع يسير على طريق قائد المسيرة ومبادئه للانطلاق بخطى واثقة نحو مزيد من التقدم والازدهار.

في كلمته بمناسبة يوم الشراكة والانتماء الوطني الذي يوافق الثامن عشر من مارس من كل عام، استعرض الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية الإنجازات التي شهدتها المملكة في مسيرتها الشاملة بقيادة سيدي جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، والعمل المتقن للحكومة الموقرة برئاسة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، ويأتي يوم الشراكة المجتمعية كدليل ساطع على الترابط المجتمعي والشراكة وقوة وصلابة شعب البحرين وعمله بجد وإخلاص بكل معاني القيم الإنسانية والأخلاقية.

يقول معالي الوزير "إن المبادرات النابعة من الحس الوطني كثيرة وأهدافها نبيلة، وإن دل ذلك فإنما يدل على أن الشراكة المجتمعية أصبحت واقعا وسلوكا يرتبط بالثقافة البحرينية المجتمعية الأصيلة. وفي هذا الإطار شهد العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم، حفظه الله ورعاه، تأسيس شرطة خدمة المجتمع، وإطلاق الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة "بحريننا" وهو ما نجني ثماره الآن، بفضل أولئك الذين جعلوا خدمة البحرين شرفا وغاية سامية، وهممهم دوما عالية لتكون البحرين في الطليعة والريادة".

كما أشار معاليه إلى شراكة المواطن في مؤشر الإنجاز الأمني والاستقرار، وهذه الإشادة من معاليه لها دلالة عميقة على أن المواطن البحريني بحبه وإخلاصه وتفانيه من أجل الوطن وقيادته شريك فاعل في عملية الأمن والأمان ومن ركائزه الأساسية.

كاتب بحريني

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .