+A
A-

بقيمة 200 مليون دينار ولـ 7 سنوات.. تجديد عقدي النظافة مع "مدينة الخليج" و"أورباسير"

بعقد بلغت قيمته 200 مليون دينار ولسبع سنوات، جددت وزارة شؤون البلديات والزراعة عقدها مع شركتي النظافة الممثلتين في شركة مدينة الخليج للتنظيفات وشركة أورباسير، حيث من المقرر بدء سريان العقد في يونيو العام الجاري، بعد أن مددت الوزارة في وقت سابق عمل الشركتين حتى مايو المقبل.

وأشارت مصادر خاصة لـ"البلاد" إلى أن المسؤولين في الوزارة يعملون حاليا على تقييم ودراسة عمليات النظافة ومدى احتياجات المناطق للخدمات خصوصًا المناطق الجديدة، والتي بادرت الشركتين بتغطيتها خلال الفترة الماضية، رغم عدم تضمينها في العقد السابق.

يأتي ذلك في وقت تصدر فيه موضوع خدمات النظافة وعقد خدمات النظافة الجديد، الاجتماع الخامس للجنة التعاون بين مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية وبين الجهات الحكومية برئاسة وزير شؤون البلديات والزراعة وائل المبارك.

وحول أبرز ما تم مناقشته في الاجتماع، قال رئيس مجلس بلدي المنطقة الجنوبية عبدالله عبداللطيف لـ"البلاد" إن "هناك اتفاقا ينص على توفير صهاريج للمنازل التي تفتقر التصريف الصحي، وذلك لشفط المياه في البيوت والعقارات الموجودة، كما أن البنود الموقعة ألزمت الشركتين بزيادة عدد الحاويات من 400 إلى 500 حاوية في مختلف المواقع".

وذكر أن "أعمال النظافة ستغطي المناطق الجديدة في المحافظة الجنوبية، وأنه إذا كانت هناك عملية تنسيق بالشكل الصحيح والسليم فالعمل سيتم على أكمل وجه".

وأضاف "سبق وأن تم رفع طلب بزيادة الحاويات وتكثيف عمليات النظافة، بعد أن شهدت المحافظة زيادة في العمران والمشاريع الإسكانية المتعددة".

من جهته، لفت رئيس مجلس بلدي المحرق عبدالعزيز النعار أن العقد الجديد مع الشركتين سيغطي المناطق القديمة بالإضافة إلى المناطق الجديدة والسواحل والمناطق الصناعية.