+A
A-

وزير شؤون البلديات والزراعة ووزير الصناعة والتجارة يتفقدان سوق المنامة للمركزي

قام سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة، وسعادة السيد عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة، بزيارة تفقدية لسوق المنامة المركزي، وذلك للوقوف على أعمال تطوير واحتياجات السوق والتجار.

وفي هذا الصدد، أكّد المهندس وائل المبارك، حرص وزارة شؤون البلديات والزراعة على تطوير السوق المركزي، بما يتناسب مع متطلبات مرتاديه، وتوفير كافة الخدمات لاستيعاب حاجة التجار والباعة فيه، لافتًا إلى أن السوق المركزي الواقع في العاصمة المنامة يعد من أبرز الأسواق المركزية وأكبرها في المملكة، ويشكل نقطة ارتكاز لعمليات بيع المواد الغذائية، ومحطّة لتزويد كافة مناطق البحرين بالمواد والسلع والمنتجات.

وخلال الجولة، تفقد وزير شؤون البلديات نسب إنجاز المشاريع المختلفة في السوق، مبينًا أن مشروع تظليل منطقة الشحن والتفريغ 3 بالسوق، الذي تم الانتهاء منه مؤخرًا، سيحقق إضافة نوعية للسوق المركزي، بالإضافة لمشروع تركيب المكثفات الكهربائية الذي قد أنجز بنسبة 95%، وسيسهم في ترشيد حجم الاستهلاك اليومي للكهرباء وخفض النفقات التشغيلية، ومشروع استبدال المظلة الرئيسية لسوق حراج سوق السمك، الذي سيحقق تطويرًا أساسيًا في مستوى الخدمات عن طريق تقليل نسبة الحرارة التي يتعرض لها المستأجرين.

من جهته، بيّن سعادة السيد عبدالله بن عادل فخرو، بأن وزارة الصناعة والتجارة تعمل على مراقبة ومتابعة حركة الأسواق المركزية بشكلٍ مستمر، وذلك من حيث انسيابية تدفق السلع الغذائية والتعرف على العوائق التي تحول دون ذلك، للعمل على تذليلها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، بما يسهم في الحد من ارتفاع أسعار السلع الأساسية، ورصد أي مظاهر غير قانونية والتعامل معها وفقًا للإجراءات المتبعة.

وأكّد وزير الصناعة والتجارة خلال الزيارة جهوزية التجار واستعدادهم لشهر رمضان الكريم، وذلك من خلال استيراد السلع الرئيسية في وقت مبكر بالإضافة إلى وفرة المنتجات المحلية.

كما اطلع الوزيران خلال الجولة التفقدية على أعمال الصيانة والتطوير التي قامت بها أمانة العاصمة، حيث قدم المهندس محمد السهلي مدير عام أمانة العاصمة، شرحًا تفصيليًا في هذا الجانب، حول طبيعة أعمال التطوير والصيانة التي شهدها السوق المركزي مؤخرًا، مؤكدًا بأن أعمال الصيانة تتم بصورة دورية وفق الخطة الموضوعة لتنفيذ عملية الصيانة والتنظيم مع الجهات ذات الاختصاص.