+A
A-

وزير الداخلية يتسلم نسخة من التقرير السنوي لأمانة التظلمات ويؤكد على تعزيز مبادئ الشفافية والمحاسبة والتفاعل البناء مع الجهات الرقابية


استقبل الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، اليوم، سعادة السيدة غادة حميد حبيب الأمين العام للأمانة العامة للتظلمات.

وفي بداية اللقاء ، رحب معالي الوزير بالأمين العام للتظلمات ، مهنأ اياها بشهر رمضان الكريم ، أعاده الله على مملكة البحرين وعلى الأمة العربية والإسلامية بالخير والبركات ، مشيدا معاليه بدور الأمانة العامة والتزامها بآليات العمل الاحترافية التي ترتكز على الموضوعية والحيادية ، بما يؤكد سيادة القانون وترسيخ نهج الإصلاح والعدالة.

وأكد معالي الوزير أن وزارة الداخلية ، وانطلاقا من التوجيهات الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، ملك البلاد المعظم ، حفظه الله ورعاه ، ماضية قدما في تطوير المبادرات والبرامج ذات الطابع المجتمعي والإنساني لتعزيز المنظومة الحقوقية وترسيخ العدالة الجنائية ، مشيدا بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، حفظه الله ، لافتا إلى أن حقوق الإنسان في مملكة البحرين ، نموذج يحتذى به وجزء لا يتجزأ من أصالة المجتمع البحريني وعاداته وتقاليده.

وأشار معاليه إلى أهمية تعزيز مبادئ الشفافية والمحاسبة والتفاعل البناء مع الجهات الرقابية في إطار دولة المؤسسات والقانون ، منوها إلى أن تطوير آليات عمل الأجهزة الرقابية ، يسهم في رفع معدلات الأداء وجودة الخدمات المقدمة.

وقد تسلم معالي الوزير، خلال اللقاء ، نسخة من التقرير السنوي للأمانة العامة للتظلمات ، موجها الإدارات المعنية إلى سرعة الرد على النقاط الواردة فيه والمتعلقة بعمل وزارة الداخلية ، انطلاقا من استراتيجية الشراكة المجتمعية الهادفة إلى تعزيز التعاون والتواصل مع كافة المؤسسات الوطنية والفعاليات المجتمعية.

ومن جهتها ، أعربت الأمين العام للتظلمات عن شكرها وتقديرها لمعالي وزير الداخلية، منوهة إلى أن دعم معاليه والتعاون الذي تبديه الوزارة ، يسهم في إنجاح دور الأمانة العامة وأداء المهام الموكلة إليها.