+A
A-

ختام منافسات الدور ثمن النهائي لفردي بطولة الاتحاد الدولي للتنس

 أقيمت اليوم منافسات الدور ثمن النهائي لمسابقتي الفردي لفئتي الأولاد والفتيات ضمن بطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين تحت 18، كما أقيمت اليوم مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة الزوجي للفئتين.

وشهدت ملاعب الاتحاد البحريني للتنس التي تستضيف منافسات البطولة 8 مباريات في فردي الأولاد ضمن الدور ثمن النهائي، حيث صعد المصري عماد رضا عزت المصنف الأول في البطولة إلى الدور ربع النهائي بعدما حقق فوزا صعبا ومستحقا على منافسه النمساوي هارموت فيدلر بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة جاءت نتائجها، 3/6، 6/2 و6/3.

وفي مباراة أخرى، خرج المصري خالد ابراهيم وصيف بطل النسخة الماضية من منافسات البطولة مبكرا إثر خسارته أمام الجورجي نيكولوز جورغينديز بنتيجة 6/3 و6/1، وتأهل التركي أوتكو بيبرلي إلى ربع النهائي على حساب الكويتي الذي انسحب من المباراة بداعي الإصابة، كما ودع الأردني زيد شلباية منافسات البطولة بسبب الاصابة ايضا، وانسحابه من مباراته أمام الروسي كيريل كالينيك.

وصعد الروماني ديف كانبرغيمث إلى الدور ربع النهائي بفوزه على الروسي بروخور سميروف بنتيجة 6/2، 3/6 و6/0، كما صعد الروسي رفائيل أسد الدين إلى الدور ذاته بفوزه على التركي مصطفى إيلماض بنتيجة 6/0 و7/5، و واصل التركي رمضان أوكتاي مشواره في البطولة بتغلبه على الهندي بارف باتيل بنتيجة 6/4 و6/2.

كما أقيمت اليوم منافسات الدور ثمن النهائي لمسابقة فردي الفتيات، حيث واصلت اللاعبات المرشحات للمنافسة على اللقب مشوارهن في البطولة، وتأهلن إلى الدور ربع النهائي للبطولة، إذ تمكنت حاملة لقب البطولة في الأسبوع الماضي الرومانية ايوانا بويان من التأهل للدور التالي بتغلبها على منافستها الاسترالية تايلور بوركي بنتيجة 6/1 و6/3، كما صعدت وصيفتها اللاعبة الروسية سميرة راشيدوفا إلى الدور ذاته بتغلبها على التركية أسلي أوكتاي بنتيجة 7/5 و6/2.

كما حفلت مباريات هذه المسابقة ببعض المفاجآت بخروج الأرمينية ألينا سوغومونيان إحدى المرشحات للمنافسة على لقب المسابقة إثر خسارتها أمام الأمريكية إفا خليل بنتيجة 5/7 و3/6، كما منيت المصرية سارة دسوقي بخسارة غير متوقعة أمام الباكستانية هانية أمان بنتيجة 6/1 و6/1.

وفي المباريات الأخرى، نجحت التشيكية فيرونيكا كوتوفا في التأهل إلى ربع النهائي بفوزها على الرومانية سيمونا تشوكو بنتيجة 7/5، 2/6 و6/4، وواصلت السلوفينية لويزا فوسيل مشوارها بالمسابقة بعد تخطيها الألمانية جولي قيصر بنتيجة 6/2 و6/1، وتأهلت الروسية أليسا غرينكفيتش بتغلبها على مواطنتها إيرينا خايندروفا بنتيجة 2/6، 6/3 و6/4، والفرنسية بعد فوزها على البولندية جوانا سترزليتشكا بنتيجة 6/2 و6/2.