+A
A-

جلالة الملك المعظم يستقبل الموسيقار العالمي أندريه ريو

 استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، اليوم الخميس، في قصر الصخير، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، الممثل الشخصي لجلالة الملك المعظم، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للإعمال الإنسانية وشؤون الشباب، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى الشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة والوزراء، الموسيقار العالمي أندريه ريو وعددا من أعضاء أوركسترا يوهان شتراوس، للسلام على جلالته بمناسبة زيارتهم  للمملكة، لإقامة حفل الموسيقار العالمي أندريه ريو على مسرح الدانة.

ورحب جلالة الملك المعظم بالفنان أندريه ريو ومرافقيه، وأشاد بما حققه من نجاحات في مسيرته الفنية، وما يحظى به من شعبية وشهرة على المستوى العالمي واسهاماته في إثراء الموسيقى العالمية وما يقدمه من أعمال موسيقية وفنية متميزة، وما يتميز به من موهبة فنية راقية في الأداء والعزف وذلك كأحد أبرز الموسيقيين الكبار في العالم، متمنياً جلالته له ولمرافقيه كل النجاح والتوفيق في زيارتهم للبحرين وفي أعماله الفنية والموسيقية.

وأكد جلالته خلال اللقاء أن الفعاليات الثقافية والفنية تجمع بين مجتمعات العالم وشعوبه لمزيد من التواصل والتعاون.

وقد ألقى سعادة الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة، رئيس هيئة البحرين الثقافة والآثار، كلمة بهذه المناسبة قال فيها:

يشرفني ويسرني الوقوف أمامكم، وأجدد التقدير والامتنان لجلالتكم على دعمكم المستمر للفنون والثقافة في البحرين، فيما تتواصل جهودنا لترسيخ مكانة مملكة البحرين كمركز للالتقاء والتبادل الثقافي.

جلالة الملك، إن رؤيتكم لتعزيز البنية الثقافية البحرينية لاستضافة العروض العالمية، من خلال دعمكم المباشر والسخي لإنشاء مسرح البحرين الوطني، ومسرح الدانة، أحدثت تقدماً ملموساً في المشهد الثقافي في البحرين والمنطقة.

واليوم، أكد دعم جلالتكم مكانتنا في المنطقة كوجهة بارزة تحظى فيها الموسيقى بجميع أنماطها بالتقدير والاستمتاع. وقد أظهر برنامج ربيع الثقافة هذا العام، بدعم من صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، أن البحرين منصة تحتضن الموسيقى الشعبية والكلاسيكية والحديثة والمعاصرة، وتسخير التأثير الإيجابي للموسيقى على المجتمع كوسيلة من وسائل التواصل مع العالم.

من جهته؛ أعرب الموسيقار اندريه ريو عن شكره وتقديره لجلالة الملك المعظم على ما لقيه من ترحيب وضيافة، وعن سعادته بزيارة المملكة وإقامة حفله الموسيقي للعام الثاني على التوالي، متمنياً لشعب البحرين دوام التقدم والرقي.