+A
A-

رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة: فخورون بتنظيم أغلى بطولات القدرة كأس جلالة الملك المعظم

في إطار الرعاية الملكية التي تحظى بها رياضة الفروسية في المملكة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وبتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، تشهد قرية البحرين الدولية للقدرة غدًا الخميس الفحص البيطري لانطلاق مهرجان سباقات كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم الدولية لسباقات القدرة، والتي تستمر حتى 17 فبراير.

وأعرب سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة عن فخر واعتزاز الاتحاد بتنظيم المهرجان الذي يحمل اسم الداعم الأكبر لرياضة الفروسية في المملكة، مبينًا أن أسرة الفروسية البحرينية بشكل عام، والقدرة بشكل خاص تعتز وتفتخر بهذه الرعاية الغالية، التي يحظى بها المهرجان من حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه.

وأوضح سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة نبراس لمواصلة العمل لجعل راية القدرة البحرينية أكثر إشراقًا وثباتًا، بعد أن سجلت إنجازات رائدة بفضل دعم واهتمام سموه، مبينًا أن الجميع يعمل على مواصلة ارتقاء هذه الرياضة العريقة واستمرارها في الريادة دائمًا محليًا وخارجيًا، مشيدًا بدعم سموه المتواصل للاتحاد.

وأكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أن مهرجان كأس جلالة الملك المعظم له مكانة خاصة لدى الاتحاد والإسطبلات المحلية والفرسان المشاركين، حيث إن هذه البطولة محل اهتمام الجميع منذ بداية الموسم، مبينًا أن الاتحاد وضع تصوراته الكاملة لهذا المهرجان في وقت مبكر لإخراجه بالصورة المتميزة.

وتمنى سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين من الإسطبلات والفرسان في كافة السباقات التي سيشهدها المهرجان.

وأنهى الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، كافة التحضيرات لانطلاق الحدث الأكبر الذي يحمل اسم الفارس الأول في المملكة، حيث يحرص الاتحاد على إبراز المهرجان بأفضل صورة تنظيمية وسجل نجاحات متعددة في إبراز المهرجان طوال السنوات الماضية.

ويستهدف الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة تسجيل نجاح جديد يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققها في التنظيم المثالي للمهرجان، من خلال تشكيل اللجان في وقت مبكر والاستعداد لهذا الحدث الهام منذ فترة طويلة.

وسيكون الفحص البيطري مخصصا للسباق المحلي لمسافة 100 كم، وسباق الناشئين والشباب المحلي لمسافة 120 كم، والسباقات الدولية لمسافة 120 و100 كم.

واعتمد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، اللجان لمهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم الدولية لسباقات القدرة. ويرأس لجنة التحكيم حمود الناصري من سلطنة عمان، وتضم عبدالصمد البوسطة وفهد ماجد الرميحي ومهدي حسن الكليتي وعلي غلوم وحيدر رفيعي وحسن علي غلوم، والمندوب الفني مازن النهار من الأردن والحكم الأجنبي نصري نوار من الأردن، والمفوضين هم: سالم البلوشي (سلطنة عُمان)، ومن البحرين: منير الدمستاني وحميد مرزوق وسعود المحمد ووليد العجمي وناصر المطلق ومحمود الدمستاني وضيف الدمستاني ومشعل محمد العبدالله.

ويرأس اللجنة البيطرية حافظ إبراهيم من جمهورية مصر العربية، والمفوض البيطري الأجنبي أحمد فؤاد إبراهيم من دولة الامارات العربية المتحدة، وأعضاء اللجنة: عباس الحايكي من البحرين وحسن الهاشم ومحمد إبراهيم من المملكة العربية السعودية، وأيضاً من البحرين صباح الكعبي وعبدالرحمن أبو الشوك وشرين عادل القزاز وياسر الماكنة ووديعة حسن المعباد ومحمد ناجي عثمان، فيما يرأس اللجنة البيطرية إبراهيم الحسن من الأردن، وتضم من البحرين إبراهيم يوسف ومصطفى سعيد ومحمد حمدي العبد وعبدالله سامي عطية وسيدحسين ناصر وريان السماك وكريم علوان وأحمد منديل، إضافة إلى ميلو كانابو من الدومينيكان، ومفوض عينات دم الجياد وفحص المنشطات نزار كالاثل بيدكال (عُمان)، ومدير الخدمات البيطرية إبراهيم يوسف، وفني المختبر ميرغني جيلاني، وفني عينات دم الجياد وفحص المنشطات أحمد ضيف.