+A
A-

المبارك يترأس اجتماع لجنة التعاون بين مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية والجهات الحكومية

عقدت لجنة التعاون بين مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية وبين الجهات الحكومية اجتماعها الرابع برئاسة سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة، بمبنى وزارة شؤون البلديات والزراعة.

وفي مستهلّ الاجتماع، أكد وزير شؤون البلديات والزراعة على أهمية الدور الذي تقوم به لجنة التعاون بين مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية وبين الجهات الحكومية، في مناقشة الموضوعات ذات الأولوية وعلى المستوى الخدماتي ومواءمتها مع الخطط والبرامج الحكومية بما يعود بالنفع على الوطن والمواطن.

وبحثت اللجنة خلال الاجتماع عددًا من الموضوعات المشتركة، ومنها مقترح تنظيم توزيع عربات بيع الأطعمة، وتنظيم الباعة الجائلون، وأهم المشاريع التي تنفذها وزارة الأشغال في المحافظات الأربع والبرنامج الزمني لها، بالإضافة إلى جهود وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في تنفيذ المشاريع الإسكانية القائمة في المحافظات الأربع، والخيارات التي تقدمها الوزارة للمواطنين لتسريع وتيرة حصولهم على الخدمة الإسكانية.

كما تمّ أثناء الاجتماع استعراض سبل تطوير خدمات التفتيش على صحة وسلامة المباني، والإجراءات المتخّذة في رش عدد من المناطق التي يتكاثر فيها البعوض والحشرات وخصوصاً بالمحافظة الجنوبية.