+A
A-

خدمات حجاج “VIP”: خيم خاصة وغرف “سويت” ومواصلات مريحة

قال جاسم أبل وهو صاحب إحدى حملات الحج إنه تبقى مقاعد محدودة لرحلة الحج هذا العام، حيث شهد التسجيل المبكر إقبالا طيبا من قبل الناس على حملات الحج والعمرة.  

ولفت إلى أنه منذ انطلاق التسجيل في الواحد من أكتوبر من العام الماضي اكتملت 90% من المقاعد في بعض الحملات، والبعض منهم أغلقوا التسجيل وذلك بسبب اكتمال العدد.  

وعن أسعار الحج، أفاد أبل أن السعر لم يتغير عن الحج العام الماضي، مشيرا إلى أنه تبقى 21 يومًا على آخر موعد للتسجيل للحج، حيث يغلق التسجيل في تاريخ 20 فبراير.  

وعن حج الـVIP، ذكر أنه "لم يرد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أن هناك ما يسمى بحج VIP، إنما هي خدمات إضافية للحجاج، فعلى سبيل المثال الطيران بدلا من أن يكون على الدرجة السياحية سيكون على درجة رجال الأعمال، وبدلا من أن تكون غرفة عادية في الفندق سيكون غرفة ديلوكس أو جونيور سويت، والخيم في المشاعر بدلا من أن تكون خيم جماعية للحجاج جميعهم بين مخيم للرجال ومخيم للنساء يكون خيم خاصة".  

ولفت الى أن المواصلات أيضا تختلف فالحجاج يستخدمون الحافلات للتنقل، ولكن حج الـ VIP يستخدمون وسائل نقل مريحة، بالإضافة الى محدودية الإقامة في المشاعر بما يؤدي الواجب، مشيرا الى أن سعر حج الـVIP يبلغ في حدود 4000 دينار.  

من جهته، قال إبراهيم الكاظم وهو أحد أصحاب حملات الحج والعمرة، أنه تم اكتمال العدد بعد 10 أيام من فتح باب التسجيل في أكتوبر الماضي.  

ولفت الى أن سعر الحج هذا العام لا يختلف عن العام الماضي حيث بلغ ما يقارب الـ 2500 دينار للفرد الواحد، مشيرا الى أن الأسعار ارتفعت حيث أن السرير الواحد للفرد بلغ 300 دينار بالإضافة الى سعر تذكرة الطيران التي بلغت في حدود الـ300 دينار أيضا.