+A
A-

12 ألف فرصة عمل وفرتها استثمارات “ممتلكات”

 تحدث وزير المواصلات والاتصالات محمد الكعبي عن ارتفاع القيمة العادلة لمحفظة ممتلكات الاستثمارية بنسبة 28 % في النصف الأول من العام 2023 مقارنةً بالعام 2020 نتيجة للإدارة التشاركية الفعالة التي تنتهجها ممتلكات.
وأوضح أن تنوع الاستثمار في “ممتلكات” يخلق مزيدا من الفرص ويعزز من مكانة الصندوق العالمية، وأن الشركات المنضوية تحت “ممتلكات” عمومًا تحقق أرباح وعوائد اقتصادية إيجابية، مشيرًا إلى أن “ممتلكات” تحرص على حماية استثماراتها وتقديم الدعم اللازم؛ لضمان استمرارية الشركات المنضوية تحت مظلتها، خصوصًا التي توظف أعدادًا كبيرة من البحرينيين.
ونوه بقيام “ممتلكات” بالعديد من الاستثمارات الناجحة، التي تسهم في الناتج المحلي الإجمالي وتوظيف أعداد كبيرة من البحرينيين.
وأشار إلى أن  12 ألف فرصة عمل ساهمت في توفيرها الاستثمارات المحلية لـ “ممتلكات”، وأن أكثر من 8 % مساهمة استثمارات ممتلكات المحلية في الناتج المحلي الإجمالي للعام 2022، وأن “ممتلكات” ساهمت بـ 200 مليون دينار في الميزانية العامة للدولة.
وأوضح أن “ماكلارين” ليست مجرد فريق لسباق السيارات، بل هي مجموعة شركات تتضمن صناعة السيارات الرياضية الفاخرة وفريق عالمي لسباقات F1، مؤكدا أن تمويل شركة ممتلكات لماكلارين يهدف لإعادة هيكلة الشركة ومضاعفة قيمتها السوقية وتطويرها، وأن زيادة استثمار ممتلكات بشركة ماكلارين كان بمقابل الحصول على أسهم ممتازة تمنح ممتلكات امتيازًا على بقية المساهمين في المجموعة.
وأكد انخفاض خسائر مجموعة طيران الخليج القابضة بنسبة 203 % من العام 2020 إلى العام 2022، لافتًا إلى أن طيران الخليج تسهم في فتح الأسواق العالمية على المملكة وتعد من أكبر الشركات التي توظف البحرينيين، إذ يفوق عددهم 1700 موظف بحريني.
وأكد استمرارية العمل على استكمال إنشاء مجموعة طيران الخليج بشكل متكامل، عبر إعادة الهيكلة والاندماج والاستحواذ وعملية إعادة تقييم وبرمجة الوجهات، لتحقيق الأهداف المرجوة.