+A
A-

نجم "برلين": مسلسل Money Heistكوميديا رومانسية خاصة!

في "Money Heist" أو "La Casa de Papel" على نتفلكس، كانت القوة الدافعة للمسلسل هي العصابة التي قامت بأكبر عملية سرقة لها، وفي "برلين" (يتم بثه حاليا على المنصة)، تأخذ السرقة المقعد الخلفي حيث تنخرط الشخصية الفخرية (التي أعاد تمثيلها بيدرو ألونسو) في نوع مختلف من المطاردة. 

قال ألونسو ساخرا خلال مقابلة مع USA TODAY أجريت باللغة الإسبانية: الآن نحن "نسرق أساطير الحب الرومانسي من الفرنسيين"، تدور أحداث المسلسل الجديد قبل سنوات من اكتشاف الشخصية "المظلمة والغامضة والخطيرة" لتشخيصه النهائي وقبل أن ينضم إلى أخيه غير الشقيق البروفيسور (ألفارو مورتي) في سرقة بنك إسبانيا. 

تم تقديم مسلسل 'برلين' أيضًا بواسطة أليكس بينا ومعاونته في Sky Rojo Esther Martínez Lobato ويعطي قصة درامية عن الوقت الذي قضته الشخصية كسارق مجوهرات أثناء محاولته تنفيذ عملية سرقة كبرى، حيث سرق مجوهرات بقيمة 44 مليون يورو في باريس، والتي تنتمي إلى أفراد العائلة المالكة من جميع أنحاء أوروبا. لتنفيذ عملية السرقة، تستعين برلين بكاميرون (بيغونيا فارغاس)، وروي (خوليو بينيا)، وكيلا (ميشيل جينر)، وبروس (جويل سانشيز)، وداميان فازكيز (تريستان أولوا) لإكمال فريقه. 

يصف ألونسو 'برلين' بأنها 'أقل كثافة بكثير' و'أكثر خلوًا من العذاب' من المادة الأصلية. 

وسط السرقة، ينشغل برلين بالهوس بـ (سامانثا سيكيروس)، زوجة أحد الرجال الذين يطاردهم على أمل الحصول على معلومات حول مكان وجود المجوهرات. 

يفقد نفسه في افتتانه بها، التي لا يعرفها إلا من خلال الكاميرات الأمنية المزروعة في شقتها وشقة زوجها، ينظم برلين لقاء مزيفا لطيفا، ويقدم نفسه على أنه سيمون، وسرعان ما تقع "كاميل" في حبه ويبدأ الاثنان علاقة حبهما. 

يقول ألونسو: "لقد واصلنا اكتشاف أن الجانب الخفي من برلين كان مضيئا بشكل متزايد، والآن ألقينا بأنفسنا في مجرة حيوية مختلفة، وفي الكوميديا الرومانسية وفي لحظة كبرى." 

على الرغم من أن الحمض النووي للشخصية هو شخص ما "دائما متناقض للغاية ولا يمكن التنبؤ به دائما، إلا أن هناك شيئا أكثر شعورا بشعور بطل المسلسل هنا"، كما يقول ألونسو. بعد التأخير في تطوير العرض بسبب الوباء ثم مشاهدة الحرب الروسية الأوكرانية، يقول ألونسو، أراد هو والفريق منح المشاهدين إحساسا بالجاذبية: "خلال الشهر الأول أو نحو ذلك من التصوير، كانت الكلمة التي كررناها أكثر من غيرها هي النغمة، ما هي النغمة الجديدة للشخصية؟، لم نرغب في تشويه شخصية برلين". 

بحلول نهاية موسم "Money Heist" 2، يموت برلين وهو يأخذ واحدة للفريق لأن مرضه العضال سيقتله على أي حال. ولكن نظرا لأن الشخصية قد ولدت بالفعل "تعاطفا لا يصدق" من المشاهدين، فقد استمر المبدعون في الخوض في ماضيه من خلال ذكريات الماضي في المواسم التي تلت ذلك. 

يقول ألونسو: "اعتقدنا جميعا أن الشخصية لديها إمكانات لا تصدق لمواصلة تطوير قوسه الدرامي، حتى بشكل مستقل". 

إعادة تمثيل شخصيته في برلين لهذا العرض أعطى ألونسو بعض التوقف نظرا للجنون الإعلامي و"الجنون" الذي أعقب ذلك مع "سرقة الأموال"، ولكن "استغرق الأمر مني يوما ونصف لأقول نعم" للدور. 

 

بعد ذلك، كان الأمر كله يتعلق بـ "إعادة اختراع طاقة الشخصية"، ويضيف ألونسو: "تواصل برلين أن تظهر لنا أن شخصيته لديها قدرة لا تصدق على القفز بين الأنواع والنغمات والمجرات مثل عدد قليل من الشخصيات الأخرى التي عرفتها على الإطلاق". 

في حين أن برقول لا يضم طاقم التمثيل الأصلي الكامل من "Money Heist”، فإن أليسيا سييرا (نجوى نمري) وراكيل موريلو (إيتزيار إيتونيو) يعيدون تمثيل شخصياتهم. 

يبدو أن كونك جزءا من مجموعة Robin Hood-esque من الغرباء الذين سرقوا دار سك العملة الملكية في إسبانيا في "Money Heist" لم تكن المرة الأولى التي يتقاطع فيها مسار برلين مع سييرا وموريلو. في "برلين"، كلتا المرأتين جزء من فرق إنفاذ القانون التي اجتمعت معا للتحقيق في سرقة برلين وحاول فريقه تنفيذها. 

لم يكن هناك تأكيد رسمي من نتفلكس حول ما إذا كان "برلين" سيحصل على الموسم مكمل جديد "الوقت وحده هو الذي سيخبرنا"، هذا ما اكده ألونسو لـموقع USA TODAY.