+A
A-

215 فارسا وفارسة في انطلاق بطولة خالد بن حمد لسباق القدرة

 

- "فيكتوريوس" يتصدر سباقي 120 و100 كم دولي

- الصافنات وطموحات المحافظة على اللقب

تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية، انطلقت بطولة سموه لسباق القدرة التي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وسجلت السباقات التي أقيمت في قرية البحرين الدولية للقدرة، مشاركة 215 فارسا وفارسة في السباقات الدولية والتأهيلية لمسافة 120 كم و100 كم، والسباق المحلي لمسافة 100 كم، والسباقات المحلية التأهيلية لمسافة 40 كم و80 كم.

وتصدر فريق فيكتوريوس سباق 120 كم الدولي عبر الفارس محمد خالد الرويعي بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره (5 ساعات و33 دقيقة و10 ثوان)، وتلاه الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بنفس التوقيت، والفارسة منال مجيد فخراوي بزمن وقدره (5 ساعات و33 دقيقة و11 ثانية).

كما تصدر فيكتوريوس سباق 100 كم مع الفارس عيسى حميد العنزي، حيث أنهى السباق بزمن وقدره (4 ساعات و35 دقيقة و49 ثانية)، تلاه الفارس يوسف عبدالنبي الجبوري بزمن وقدره (4 ساعات و35 دقيقة و50 ثانية)، والفارسة محمد عبدالله العيد بزمن وقدره (4 ساعات و35 دقيقة و52 ثانية)، أما سباق 100 كم المحلي تصدره الفارس راشد خالد رائد من فريق KHK بزمن وقدره (5 ساعات و45 دقيقة و14 ثانية)، تلاه الفارس خالد رائد عبدالرحمن من اسطبل آر أم بزمن وقدره (5 ساعات و45 دقيقة و24 ثانية)، والفارس فيصل حسن النعيمي من اسطبل الاتحاد بزمن وقدره (5 ساعات و49 دقيقة و47 ثانية).

وفي السباق التأهيلي المحلي لمسافة 80 كم، تصدرت السباق الفارسة زينب عبدالرزاق عبدالله من اسطبل الشوامخ حيث أنهت المراحل بزمن وقدره (4 ساعات و56 دقيقة و10 ثوان)، وثانيا الفارسة دانة حسن سلطاني من نفس الاسطبل بزمن وقدره (4 ساعات و56 دقيقة و18 ثانية)، وثالثا الفارس جاسم خالد راشد من فريق فيكتوريوس بزمن وقدره (5 ساعات ودقيقتان و14 ثانية).

وتصدر الفارس طلال راشد الدوسري من اسطبل العيد سباق 40 كم محلي بزمن وقدره (ساعتان و30 دقيقة و9 ثوان)، تلاه زميله في نفس الاسطبل نايف عادل جعفر بزمن وقدره (ساعتان و30 دقيقة و13 ثانية)، والفارس فاروق خالد من مدرسة السلام للفروسية بزمن وقدره (ساعتان و33 دقيقة و11 ثانية).

السباق الكبير

وتشهد قرية البحرين الدولية للقدرة إقامة السباق الكبير على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وذلك للإسطبلات الخاصة لمسافة 120 كم وسط مشاركة واسعة من الفرسان والاسطبلات.

ومن المؤكد أن يشهد السباق إثارة وندية بين المشاركين سعيا للصعود على منصة التتويج وحصد المراكز الثلاثة الأولى.

وسيقام السباق على 4 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

طموحات المحافظة على اللقب

أكد الفارس سرحان حميد العنزي، فارس اسطبل الصافنات، أن يستهدف المحافظة على اللقب الذي حققه الصافنات في الموسم الماضي عبر الفوز بالمركز الاول للاسطبلات الخاصة في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباق القدرة، مشيرا إلى أن البطولة غالية على الجميع والهدف تواجدنا على منصة التتويج والحفاظ على اللقب.

وقال: "ندرك أن المنافسة لن تكون سهلة مع التطور الكبير الذي تسير عليه الاسطبلات الخاصة والمنافسة المفتوحة التي شهدتها السباقات الماضية، وأعتقد أن هذه البطولة لها طابع خاص لدى الجميع، ونأمل ان نتمكن من المحافظة على اللقب مع تمنياتي للصافنات وللمشاركين التوفيق والنجاح".

نقل مباشر واستوديو تحليلي

وسوف ينقل سباق بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للإسطبلات الخاصة على الهواء مباشرة انطلاقا من المرحلة الرابعة على قناة البحرين الرياضية مع استوديو تحليلي.