+A
A-

مملكة البحرين تستضيف مؤتمر ومعرض "المنامة هيلث"

تستضيف مملكة البحرين فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر ومعرض المنامة الدولي للصحة "المنامة هيلث"، وذلك خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2023، بحضور معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، ومشاركة وزارة الصحة والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية الشريك الاستراتيجي للمؤتمر.

وقالت الدكتورة مريم الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، رئيس المؤتمر إن الهيئة تشارك بفريق عمل متكامل لإنجاح المؤتمر والمعرض وبما يعكس مدى تطور المجال الصحي في مملكة البحرين.

وأكدت الدكتورة الجلاهمة أنه إيماناً بأهمية المؤتمرات الطبية ومدى مساهمتها في إلقاء الضوء على الموضوعات الصحية والعلمية جاءت مشاركة الهيئة في مؤتمر ومعرض "المنامة هيلث" الدولي، الذي يضم كبرى المؤسسات الطبية الدولية في مملكة البحرين والشرق الأوسط، فضلاً عن مشاركة عدد كبير من أهم الشركات العالمية والمحلية في القطاع الطبي، وسيتم طرح مواضيع هامة تشمل الذكاء الاصطناعي وجراحات الروبوت والجينوم واستخداماته العلمية وأمراض القلب والتجميل.

كما بينت بأن المؤتمر هذا العام سيحتضن الملتقى العربي الألماني بحضور سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد حسن جواد وزيرة الصحة، ووزراء الصحة العرب ووزارة الصحة الألمانية وجامعة الدول العربية وغرف التجارة العربية الألمانية، حيث سيلسلط الضوء على تطبيقات الضمان الصحي والتقدم التكنولوجي واستخداماته في القطاع الصحي والاستثمار وتمويل القطاع الصحي.

وأشارت الجلاهمة إلى المقومات التي تمتلكها مملكة البحرين لتنظيم مؤتمر طبي قوي يشارك به العديد من الوفود العربية والأجنبية على أرض المملكة، بالتنسيق مع المجلس الأعلى للصحة والخدمات الطبية الملكية بقوة دفاع البحرين ووزارة الصحة والوزارات الأخرى المعنية وكافة الجهات المنوطة بالصحة.

من جانبه قال السيد محمد كامل رئيس شركة SM المنظمة للمؤتمر إن عدد الشركات المشاركة في "المنامة هيلث 2023" بلغ حتى الآن أكثر من 100 شركة محلية وعالمية، وبلغ عدد المسجلين في المؤتمر أكثر من 350 حتى الآن، متوقعاً زيارة نحو أكثر من 5 آلاف زائر للمعرض الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام.

وأكد كامل أهمية انعقاد مؤتمر ومعرض المنامة الدولي في دورته الجديدة في جذب استثمارات أجنبية جديدة مستفيدة من الامتيازات والتسهيلات والحوافز الاستثمارية التي تمنحها المملكة.