+A
A-

ملياردير شهير يربح 200 مليون دولار بعد رهان ضد سندات الخزانة الأميركية

أفادت وكالة "رويترز" أن مدير صندوق التحوط Pershing Square، الملياردير بيل أكمان، الذي يستثمر تقليديا في الأسهم، ربح ما يقرب من 200 مليون دولار من رهان على سندات الخزانة الأميركية لأجل 30 عاما.

وقال أكمان يوم الاثنين على موقع "X": "لقد قمنا بتغطية سنداتنا على المكشوف". بعد حوالي 12 أسبوعاً من إعلانه عن الرهان على منصة المراسلة المعروفة سابقاً باسم تويتر.

وكتب "أكمان" في تغريدته: "الاقتصاد يتباطأ بشكل أسرع مما تشير إليه البيانات الأخيرة"، مضيفاً أن "هناك الكثير من المخاطر في العالم بحيث لا يمكن الاحتفاظ بالسندات القصيرة الأجل بالمعدلات الحالية طويلة الأجل".

وحتى مع اعتدال الأسعار إلى حد ما، زعم أكمان في أغسطس أن زيادة الإنفاق الدفاعي، وندرة الطاقة، والتحول إلى الطاقة الخضراء، وزيادة القدرة التفاوضية للعمال، من شأنها أن تبقي الضغوط التضخمية مرتفعة. وقال لمستثمريه: "نحن نواصل التحوط من مخاطر ارتفاع أسعار الفائدة على سندات الخزانة لمدة 30 عاماً لأننا لا نزال نشعر بالقلق إزاء مخاطر ارتفاع أسعار الفائدة طويلة الأجل على تقييمات الأسهم".

وكان العائد على سندات الخزانة لأجل 30 عاما حوالي 4.16% عندما أعلن رهانه ضدها. وقال إن عائد سندات الخزانة، الذي يتحرك في الاتجاه المعاكس للأسعار، قد يرتفع إلى 5.5%.

لكن الصراع بين حركة حماس وإسرائيل يثير قلق المستثمرين ويشير إلى أن سندات الخزانة قد تصبح خيارا استثماريا آمنا. تم تداول العوائد قليلاً لتحوم حول 5.08%.