+A
A-

ورشة عمل لرؤساء الاتحادات للترويج لاستضافة المملكة لدورة الألعاب الرياضية المدرسية

نظمت اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب الرياضية المدرسية (البحرين 2024)، ورشة عمل افتراضية، لرؤساء الاتحادات، للترويج لاستضافة مملكة البحرين لفعاليات الدورة في شهر أكتوبر 2024، بمشاركة 134 دولة من مختلف قارات العالم.

وهدفت الورشة إلى جذب انتباه الدول المشاركة، وتوضيح فوائد المشاركة في هذا الحدث العالمي، ووفرت منصة للتفاعل والتواصل بين الدول المشاركة واللجنة التنظيمية، وتعزيز التفاهم والتعاون في سبيل تحقيق نجاح دورة الألعاب المدرسية. 

وتضمن برنامج الورشة عروضًا تقديمية شيقة ومعلومات مفصلة حول محتواها الرياضي والتعليمي، كما قدم السيد إسحاق عبدالله رئيس اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب الرياضية المدرسية، عرضًا تضمن نظرة عامة عن المنشآت الرياضية المتطورة والبنية التحتية المتاحة في المملكة، مع التركيز على الفرص التعليمية والثقافية المصاحبة للحدث، الأمر الذي يؤكد التزام مملكة البحرين بتعزيز الرياضة والتعليم، وتشجيع الشباب على تحقيق إمكاناتهم الكاملة في هذين الجانبين.

وتعد دورة الألعاب المدرسية في البحرين 2024 فرصة مهمة للشباب للتنافس والتعلم وتبادل الثقافات، وتسعى المملكة إلى توفير بيئة آمنة ومثيرة لهذا الحدث، بهدف تعزيز قيم الرياضة والتعليم في المجتمع المحلي والعالمي.

وتستعد مملكة البحرين لاستضافة دورة الألعاب المدرسية الدولية التي ستقام على مدى 10 أيام، خلال شهر أكتوبر للعام 2024، بمشاركةٍ نحو  خمسة آلاف طالب، و25 رياضة مختلفة تشمل السباحة والجمباز وكرة السلة الثلاثية والمبارزة والملاكمة والتايكوندو والمصارعة والكاراتيه والجودو وتنس الطاولة وتنس الريشة والتنس الأرضي وكرة اليد وكرة الطائرة السياحية والرقص والشطرنج والرمح والسهام والألعاب البارالمبية، والجودو وألعاب القوى والجمباز الإيقاعي والجمباز الفني وجمباز الأيروبيكس، وقد تمّ تخصيص 14 موقع لتنفيذ ألعاب الدورة وبرامجها المتخصصة.