+A
A-

8 جهات تفوز بجائزة المحتوى الرقمي في البحرين

أعلنت جمعية البحرين لشركات التقنية “بتك” عن فوز 8 جهات بحرينية من شركات وأفراد بجائزة المحتوى الرقمي في البحرين، خلال فعاليات اليوم الأول من النسخة الحادية عشرة من مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “ميت آي سي تي”، ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا “بيتكس”، وتأتي هذه الجوائز تقديرًا للإنجازات المتميزة التي حققها هؤلاء الفائزون في مجال صناعة المحتوى الرقمي في البحرين، وتشجيعًا للابتكار والإبداع في هذا المجال المتنامي بشكل كبير في العالم الحديث.
وفاز بالجائزة عن فئة “المشاركة الحكومية والمواطنة” تطبيق e-Traffic الذي أطلقته الإدارة العامة للمرور، وفاز عن فئة “الشمولية والتمكين” خدمة كفالة الأرامل والأيتام الإلكترونية التي أطلقتها المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، بينما فاز عن فئة “المستوطنات الذكية والتوسع العمراني” مشروع بنايات من وزارة شؤون البلديات والزراعة، ومشروع نظام صافي القياس Net-Metering من شؤون الكهرباء والماء عن فئة “البيئة والطاقة الخضراء”.
وفاز أيضًا تطبيق “مجتمع واعي” من هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية عن فئة “الصحة والسلامة”، بينما فاز نظام الشيك الإلكتروني من شركة بنفت عن فئة “الأعمال والتجارة”. كما فازت عن فئة “الثقافة والسياحة” منصة بوابة البحرين من شركة B4BHCOM for Operating Websites، وفازت مرام عارف مراد عن مشروع Train to Trade عن الفئة “المبتكرون الشباب”.
وجرى تسليم الجوائز للفائزين بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة إيمان الدوسري نيابة عن راعي الجائزة وزير الصناعة والتجارة عبدالله فخرو، ورئيس مجلس إدارة “بتك” طارق فخرو، ومستشار الجمعية أحمد الحجيري.