+A
A-

لاعب نادي المحرق أمين بنعدي: والدي سندي... وهذا ما استفدته من اللعب في “عراد”

مازلت‭ ‬أطبق‭ ‬نصيحة‭ ‬المدرب‭ ‬البرازيلي‭ ‬باكيتا‭ ‬

تعلمت‭ ‬من‭ ‬سيرجيو‭ ‬راموس‭ ‬أسلوب‭ ‬الدفاع‭ ‬والتمركز

أمارس‭ ‬لعبة‭ ‬التنس‭ ‬الأرضي‭ ‬وقت‭ ‬الفراغ‭ ‬وأهتم‭ ‬بمتابعتها‭ ‬

 

في هذا الحوار، تحدث لاعب نادي المحرق والمنتخب البحريني أمين بنعدي عن تجربته الفريدة بالالتحاق بالمنتخب البحريني، مؤكدا التقدم البارز والكبير الذي تشهده الرياضة البحرينية.
 إليكم نص الحوار:

متى اكتشفت هذه الموهبة، ومن الداعم الأول بهذا المجال؟

منذ الصغر كنت ألعب كرة القدم مع أصدقائي في الحي، ومن هنا اكتشفت هذه الموهبة والتحقت فورًا بناد رياضي. والدي هو سندي وموجهي وهو الداعم الأول لي بهذا المجال، كونه متابعا لكرة القدم ويحمل خبرة كبيرة في هذا المجال.

ما الإضافة التي حققتها من خلال التحاقك بنادي المحرق؟

الإضافات تكمن في التجارب والخبرات المكتسبة من اللاعبين ذوي الخبرة والمستوى العالي، واللعب معهم يزيد من أدائك ويحسن من مستواك تلقائيًا، بالإضافة إلى القاعدة الجماهيرية التي اكتسبتها.

التحقت مؤخرًا بالمنتخب البحريني، حدثني أكثر عن هذه التجربة؟

فور رؤيتي اسمي في قائمة اللاعبين المستدعين للمنتخب لتجمع يناير العام 2021 شعرت بالفخر والرهبة، فاللاعب حينها يمثل وطنا بأكمله، كان استدعاء مدرب المنتخب هيليو سوزا على مرتين، الأولى صادفت إصابتي بكوفيد 19، وكانت الثانية في مارس 2021 بمباراة ضد الهند.

هل لديك مهارات أو هوايات غير الرياضة؟

من الرياضات المقربة إلي التنس الأرضي.. أمارس هذه الرياضة في وقت الفراغ وأهتم كثيرًا بمتابعتها وبمتابعة لاعبيها وبطولاتها المختلفة.

من المدافع الذي تقتدي به محليًا وعالميًا، وهل هناك أي تكنيكات تعلمتها منه؟

على الصعيد المحلي أقتدي بالكابتن وليد الحيام، فهو ذو أخلاق عالية، وفي الملعب أراه لاعبا متكاملا يجمع ما بين الخبرة والمهارة في الدفاع. أما على الصعيد الدولي فأقتدي بسيرجيو راموس، وتعلمت منه أسلوب الدفاع والتمركز.

ما أفضل نصيحة تلقيتها من مدربيك؟

هناك نصيحة دائمًا تتردد في ذهني تلقيتها من المدرب البرازيلي السابق للمحرق ماركوس باكيتا، وهي أن اللاعب لابد أن يخاف ويحذر من تألقه وتطوره، وأنا مازلت أعمل بهذه النصيحة وأطبقها.

ما أسوأ أداء رياضي قدمته ومتى كان ذلك؟

بعد الإصابة العام 2019 وتحديدًا في مباراة عربية ضد الاتحاد الاسكندري بمصر، كانت الإصابة عبارة عن تمزق في العضلة الخلفية من الدرجة الثانية ودامت فترة الاستشفاء شهرين.. عندما رجعت شعرت بأنني بعيد كل البُعد عن أجواء المباريات، قدمت أداء سيئا لا يرضي طموحاتي ولا يرضي تطلعات النادي.

كيف تتخلص من الطاقة السلبية والشعور السيئ بعد الخسارة في المباريات؟

لابد للاعب أن يتخطى خسارته سريعًا عن طريق الاستشفاء الذهني ويتخلص من الطاقة السلبية، فالمباراة السابقة أصبحت من الماضي والمباريات المقبلة أهم، وأنا شخصيًا أمارس النشاطات المختلفة وأخرج مع الأقارب والأصدقاء.

ما رأيك بدوري سمو الشيخ ناصر بن حمد الممتاز النسخة الأخيرة؟

الدوري السابق هو دوري تنافسي بحت، فهناك 5 أندية تنافست إلى آخر الجولات، وهذا يدل على تطور المستويات في الدوري والتقدم الكبير الذي تشهده الرياضة البحرينية.

في استفتاء أجرته إحدى الصحف البحرينية حصلت على أعلى نسبة تصويت من الجمهور كأفضل مدافع بدوري سمو الشيخ ناصر بن حمد الممتاز، ما رد فعلك حيال ذلك؟

رأيت هذا الاستفتاء، وسعيد جدًا على تقدير الناس لجهدي الذي بذلته خلال الموسم، فخور بأنني حققت هذه الإنجازات، أشكر الجماهير والمصوتين واللاعبين الذين أسهموا في ظهوري بهذا الأداء وبهذه الصورة. 

هل سنجد أمين بنعدي خارج أسوار المحرق محليًا؟

أجد صعوبة بالغة في اللعب بأي ناد غير نادي المحرق، فالنادي احتضنني وأعطاني الثقة وأنا أشعر بالارتياح فيه كثيرًا.

في مقابلة صحافية سابقة للاعب فريقك وليد الحيام ذكر أنك لاعب جدي تخوض المباريات وكأنها حرب، ما رد فعلك حيال ذلك؟

أشكر الكابتن وليد على هذه الثقة وبالفعل هذه الملاحظة واقعية ولله الحمد، ومثلما أتميز بأمور عديدة فهو أيضًا يتميز بصفات متنوعة، بالإضافة إلى ما استفدته من هذا اللاعب.

هل تلقيت أي عرض للاحتراف الخارجي؟

نعم تلقيت عرضين أحدهما من دولة الكويت تحديدًا من نادي القادسية والجهراء والآخر من ناد سعودي، وهم على تواصل مع إدارة النادي وليس لدي علم إلى أين وصل هذا الموضوع.

ما استعداداتك الشخصية لدوري سمو الشيخ ناصر بن حمد الممتاز المقبل؟

الاستعدادات تتمثل في أخذ الراحة من بعد الموسم الطويل ثم البدء بالتمارين الشخصية كتمارين المرونة والجري الخفيف التي تجعلك مستعدا لفترة الإعداد، ففترة الإعداد تتميز بدرجة من الشدة العالية في التمارين وتهيئة عضلات الجسم ككل.

أين ترى فريقك في المستقبل؟

فريق المحرق غني عن التعريف وصاحب العديد من البطولات، وإدارة النادي ستعمل على التعاقد مع لاعبين على مستوى عال وسيحققون الإضافة في البطولات المحلية والعربية.