+A
A-

مؤسس شركة إيرلي رايزر الفائز بالمركز الأول في الفعالية الثالثة لجولات ستارت أب بحرين: فخورون جداً بهذا الإنجاز ونتطلع لنقل منتجاتنا للعالمية

نظمت ستارت أب بحرين، المنصة الرائدة للشركات الناشئة في مملكة البحرين، الفعالية الثالثة من سلسلة جولات ستارت أب بحرين. وذلك بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة وصندوق العمل (تمكين) ومجلس التنمية الاقتصادية وبنك البحرين  للتنمية، حيث سلطت الفعالية الضوء على مشهد الشركات الناشئة المزدهر في المملكة. وقد افتتحت الفعالية بكلمة رئيسية من قبل جيف هوفمان، وهو رائد أعمال عالمي حائز على العديد من الجوائز، ومتحدث ملهم ومؤلف للكتب الأكثر مبيعاً، حيث تمحورت كلمته حول مقومات ومفاتيح النجاح لرواد الأعمال. كما يشغل جيف حالياً منصب رئيس مجلس الإدارة للشبكة العالمية لريادة الأعمال وأسس خلال الفترات الماضية عدد من الشركات الناشئة الناجحة والمعروفة منها Priceline.com/Booking.com و  uBid.com وغيرها المزيد. 

وخلال الفعالية، عرضت خمس شركات ناشئة محلية مشاريعها أمام لجنة ضمت عدد من الحكام المحليين والإقليميين وبحضور عدد من المستثمرين والشخصيات المؤثرة في منظومة ريادة الأعمال المحلية والإقليمية. وتهدف هذه الفعالية لتقديم منصة تعزز التواصل بين أصحاب المشاريع الناشئة من ذوي الفكر الريادي المبدع والمستثمرين المحتملين، بالإضافة لفرصة التنافس على الفوز بالمركز الأول. 

 حيث سبق الفعالية دورة تدريبية مكثفة لتعزيز وصقل مهارات رواد الاعمال المشاركين في تقديم العروض. حيث زودتهم الدورة بتقنيات أساسية لتقديم عروض مقنعة، بما في ذلك أهم المعلومات التي يجب ادراجها في العرض وإستراتيجيات العرض الفعالة عند التقديم للمستثمرين.

وبهذه المناسبة، أكد السيد علي حسن، المدير التنفيذي لإدارة تطوير البرامج والشراكات في صندوق العمل (تمكين)، على التزام تمكين بتعزيز نمو منظومة الشركات الناشئة في البحرين من خلال تقديمها للعديد من مبادرات الدعم المتنوعة والمتخصصة. كما علق قائلاً: "في تمكين، نولي أهمية كبيرة لتيسير وصول رواد الأعمال إلى التمويل المطلوب مما يساهم في دعم وتطوير مشاريعهم وتوسعتها ". وفي نفس السياق أوضح قائلاً "تتيح مبادرة جولات ستارت أب بحرين للشركات الناشئة الفرصة لتقديم أفكارهم المبتكرة أمام لجنة تحكيم تضم عدد من الحكام الإقليميين والمحليين، مما يقدم لهم فرص تمويل محتملة ويعزز من قدرتهم على النمو".

وفي عرض مبتكر، قدمت الشركات الناشئة حلولها في مختلف القطاعات الاقتصادية والتخصصات. وتضمنت الشركات الناشئة التي قدمت عروضًا: 7amdan.io  وهي شركة متخصصة في مجال التكنولوجيا الإعلانية، وكامبينيا التي توفر التدريب التفاعلي والتجريبي، وإيرلي رايزر، وهي شركة عائلية متخصصة في صناعة الجرانولا وزبدة المكسرات، OCTOPUS، وهي منصة للتجارة الإلكترونية تعمل على الربط بين المؤسسات والتكنولوجيا والمستخدمين النهائيين، وSymbaiosys التي هي منصة مدعومة بالذكاء الاصطناعي توفر معلومات استثمارية للمستثمرين المؤسسيين حول المشاريع البيئية المربحة.

وفي نهاية الفعالية أشادت لجنة التحكيم بالجهود الاستثنائية التي قدمتها الشركات الناشئة، وقامت بتقييم إمكانات كل شركة ناشئة بدقة، مما أدى لاختيار إيرلي رايزير كفائز بالمركز الأول، وهي شركة واعدة على طريقها للنجاح مع منتجاتها التي تعنى بتشجيع تبني نمط حياة صحي من خلال صنع الجرانولا وزبدة المكسرات من مكونات عضوية وصحية. 

وفي تعليقها على الفوز، قالت عايدة المديفع مؤسس شركة إيرلي رايزر: "نحن مسرورون جدًا بتتويجنا وحصولنا على المركز الأول في النسخة الثالثة من جولات ستارت أب بحرين. وبهذه المناسبة نود أن نعبر عن شكرنا وتقديرنا للجنة التحكيم المحترمة، وكذلك لكل الداعمين لهذه المبادرة وعلى رأسهم وزارة الصناعة والتجارة، وتمكين، ومجلس التنمية الاقتصادية، وبنك البحرين للتنمية، ومجتمع ستارب أب بحرين بأكمله على دعمهم الثابت لنا طوال رحلتنا. كما نود أيضًا أن نعبر عن امتناننا لشركة سبرينج ستوديوز على تقديمها الدورة التدريبية القيمة التي تلقينا من خلالها التوجيه والنصح من محاضرين متخصصين. فخورون جداً بهذا الإنجاز ونتطلع لنقل منتجاتنا للعالمية ".

والجدير بالذكر أن باب التسجيل للدفعة القادمة من جولات ستارت أب بحرين مفتوح حتى تاريخ ٢٥ يونيو، ويمكن لرواد الأعمال الراغبين بالمشاركة التقديم عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني www.startupbahrain.com/pitch. تقدم هذه المبادرة لرواد الأعمال فرصة لصقل مهاراتهم في تقديم العروض من خلال برنامج تدريبي مكثف، تليه فعاليات لتقديم العروض حيث يمكنهم عرض مشاريعهم أمام لجنة تحكيمية ومستثمرين من ذوي الخبرة.

إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن ستارت أب بحرين وكيف يمكنك المشاركة، يمكنك متابعة @startupbahrain على وسائل التواصل الاجتماعي والتواصل لمعرفة المزيد.