+A
A-

العماني لـ “البلاد”: عملية تكميم تودي بحياة شاب بحريني في الـ 29 من عمره

قال الناشط الاجتماعي عباس العُماني، ابن خالة الفقيد حسين عبدالهادي الذي وافته المنية بعد مضاعفات عملية التكميم في أحد المستشفيات الطبية الخاصة، إنه سيتم توكيل محامي لمباشرة الإجراءات القانونية عبر رفع دعوى قضائية ضد المستشفى.

وأوضح العُماني خلال اتصال هاتفي مع "البلاد" ان الشاب حسين البالغ من العمر 29 عاماً، فقد حياته مساء أمس الثلاثاء، بسبب مضاعفات بعد الخضوع إلى إجراء عملية تكميم بفعل "خطأ طبي وإهمال"، بحسب تعبيره.

وتابع: بعد ترخيص الفقيد من المستشفى بيوم واحد شعر بعدة آلام مما اضطره إلى مراجعة الطبيب في نفس المستشفى، وأخبره الطبيب أن سبب الآلام نتيجة غازات ومضاعفات متوقعة دون عمل الأشعة، في الوقت الذي كان يشكو فيه الفقيد بالآلام متصاعدة، "سببها تسريب حصل في المعدة وتسبب في تسمّم جسم المتوفى"، وفق ماقال.

وأضاف ان عائلة الفقيد تقدمت بشكوى رسمية لدى الجهات المختصة، بخصوص الخطأ الطبي جراء عملية التكميم في الأسبوع الماضي، "الأمر الذي تسبب بحدوث تسريب في المعدة أدى إلى تسمم الجسم، وتمت المحاولات لإجراء عملية لتنظيف الجسم من السموم، إلا ان الحالة تدهورت أكثر".

وشيع مجاميع شبابية الشاب المتوفى حسين عبدالهادي اليوم عصراً في منطقة جبلة حبشي، وستكون مراسم العزاء لمدة 3 أيام ابتداءً من يوم غد الخميس وحتى مساء السبت 10 يونيو الجاري في حسينية فاطمة الزهراء بمنطقة جبلة حبشي، وللنساء في ذات المنطقة بحسينية صاحب الزمان.