+A
A-

“نهرا" تحقق في ملابسات وفاة شاب بحريني اثر إجرائه عملية في إحدى المستشفيات الخاصة

صرحت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية سعادة الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة، أنّ الهيئة بدأت إجراءات التحقيق في ملابسات وفاة شاب بحريني بعد إجرائه لعملية في إحدى المستشفيات الخاصة.

وأوضحت د.الجلاهمة أنّ الهيئة تلقت بلاغاً من الجهات الرسمية، وتم استلام الإحالة من النيابة العامة، حيث بدأ قشم الشكاوى بطلب ملف المريض للاطلاع على الإجراءات الطبية ومسار العملية وما تم من علاجات الطبيب تمهيداً لعرضها على اللجنة الفنية المعنية بالتحقيق في الأخطاء الطبية. 

وأكدت الرئيس التنفيذي بأنّ الهيئة ستعرض الحالة بكافة الأدلة والأوراق على اللجان الفنية المتخصصة بالهيئة والتي ستقوم بدورها بإعداد تقرير فني للنيابة العامة بشأن مدى توافر أخطاء طبية أدت للوفاة من عدمه، ولاتخاذ إجراءاتها التأديبية المختصة بها وفق القانون في حالة توافر الخطأ الطبي بإحالة المخالفين للجنة التأديبية بالهيئة. وتقدمت الهيئة بخالص التعازي لأهل الفقيد، سائلة الله سبحانه أن يتغمده بواسع رحمته.

يشار إلى أنه وفقاً للقانون رقم (38) لسنة 2009 بإنشاء الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية فإنّ الهيئة هي الجهة المختصة بالرقابة على المؤسسات الصحية وتلقي الشكاوى ودراستها ومسائلة المرخص لهم تأديباً عن الأخطاء الواقعة منهم وفق المادة (4) من القانون.