+A
A-

الدوسري: مطالبات بفصل مدرسة الجسرة الابتدائية الى مدرستين

قال عضو مجلس بلدي الشمالية محمد سعد الدوسري لـ(البلاد) بأن هنالك مطالبات أهلية لفصل مدرسة الجسرة الابتدائية للبنين الى مدرستين،  واحدة للبنات وأخرى للبنين.

وقال الدوسري بتصريحه لـ(البلاد) أن المدرسة الحالية كبيرة جداً قياساً بعدد الطلبة، وبأن الأهالي يتعنون المسافات من منطقتي الجسرة (مجمع 1004) والهملة (مجمع 1010) لاصطحاب أطفالهم الى مدارس البديع ومدينة حمد، واصفاً ذلك بالأمر المنهك للطالبات الصغار، ممن يدرسون في المرحلة الابتدائية.

ولفت الى أن المدرسة الحالية (مدرسة الجسرة الابتدائية للبنين) بلا صالة رياضية وهو أمر مستغرب جداً وغير مقبول، ويدفع الطلبة الصغار للعب في الساحات الخارجية تحت اشعة الشمس الحارة، الأمر الذي يؤكد بأن تطال يد التطوير المدرسة، وبلا أي ابطاء.

وأوضح الدوسري بأن المجلس البلدي للمنطقة الشمالية قد خاطب وزارة التربية والتعليم مراراَ بهذا الشأن، مع تقديم مقترح بشأن تطوير المدرسة، وتزويدها بصالة رياضية حديثة، بلا أي تجاوب يذكر.

وأضاف" نطالب بذلك مع تزايد الرقعة السكانية والجغرافية في المنطقة، والضغط الذي يعانيه ارباب الأسر، ممن يضطرون تعني المسافات الطويلة- كما ذكرت- لكي يوصلوا بناتهم للمدراس البعيدة".