+A
A-

مبارك: تكييف السوق الشعبي في “مهبّ الريح”

أصبح مشروع تكييف السوق الشعبي لمدينة عيسى في مهب الريح، بعد أن أعلن عضو مجلس بلدي الجنوبية مبارك فرج لـ"البلاد" توقف المشروع بسبب ارتفاع تكلفته من 200 ألف إلى مليون و200 ألف دينار.

وأفاد فرج أنه تم إيقاف مشروع تكييف سوق مدينة عيسى الشعبي، وسيتم الاكتفاء بأجهزة الرذاذ للتهوية في السوق. حيث بدأت تكلفت المشروع 200 ألف الى 600 ألف ليصل الى مليون و200 ألف دينار.

الجهات المسؤولة أطلقت العديد من الوعود لتكييف السوق الشعبي وكان آخرها وزارة البلديات حيث أكدت أنه طرحت مناقصة لمشروع تكييف السوق، مشيرًة إلى أنه سيتم الإشراف على تنفيذ المشروع من قبل قطاع مشاريع البناء والصيانة بالوزارة، حيث يهدف إلى توفير بيئة مريحة لمرتادي السوق وإكسابه مظهراً حضارياً يليق بالتطور والنهضة العمرانية التي تشهدها المملكة، بالإضافة إلى توفير التهوية المناسبة داخل السوق لتنشيط الحركة التجارية.

ونوهت أن المشروع سيشتمل على أعمال تكييف الهواء في منطقة القبة والممرات لسوق مدينة عيسى الحالي، بالإضافة إلى تنفيذ اللوحات والتمديدات الكهربائية ذات الصلة وتركيب نظام طرد الدخان ونظام مكافحة الحرائق وتحديث نظام الكشف عن الحرائق والدخان؛ بما يتماشى مع أعلى المعايير العالمية واشتراطات الدفاع المدني لمكافحة الحريق والسلامة، إلى جانب إنشاء محطة كهرباء الفرعية؛ وذلك لتغطية الحمل الكهربائي الإضافي للسوق، وجاء طرح المناقصة في فبراير من العام 2021.