+A
A-

بلدية المنطقة الجنوبية تقيم "الإيكو باص" التوعوي بمعهد الأمل للتربية الخاصة وابتدائية عين جالوت

قامت بلدية المنطقة الجنوبية بتنفيذ البرنامج التوعوي "الايكو باص" من خلال زيارة معهد الأمل للتربية الخاصة ومدرسة عين جالوت الابتدائية للبنات بالتعاون والتنسيق مع شركة أوربايسر للنظافة وذلك من منطلق اهتمامها بتعزيز الوعي بالنظافة العامة وتعزيز السلوكيات الصحيحة في المجتمع.

وتم خلال الحملة التوعوية تعريف الطلبة داخل الباص البيئي بمفهوم الحفاظ على البيئة وإعادة تدوير النفايات وعمليات الفرز والتصنيف الصحيح للمخلفات وأهمية ذلك للفرد والمجتمع. إضافة إلى أهمية العناية بالمزروعات والغرس من خلال الاهتمام بالجانب الجمالي للبيئة التعليمية، وسط تفاعل كبير بين الطلبة، حيث تم القاء المحاضرات التوعية في إطار ترسيخ ثقافة سلوكية صديقة للبيئة لدى الطلبة لدعم مسيرة العمل البلدي في توعية المجتمع والشراكة المجتمعية للوصول إلى أعلى مستوى من الوعي البيئي.

والإيكو باص هو عبارة عن باص بيئي توعوي يتضمن لوحات وصوراً توعوية بالنظافة العامة، وطاولات وكراسي للطلبة الذين تتم زيارتهم في مقر مدارسهم أو المعاهد التعليمية، لنشر الوعي بينهم من خلال الورش والمحاضرات والمسابقات التوعوية، وطرح الأسئلة والأجوبة التثقيفية وتوزيع المطبوعات والهدايا على الطلبة في أجواء مليئة بالتعليم والمرح.

وأكدت بلدية المنطقة الجنوبية أن هذا المشروع، مستمر ويشمل عدداً من المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف نشر الوعي الثقافي وغرس المفاهيم البيئية بشكل مفيد وتبني السلوكيات والممارسات السليمة في المجتمع لتعزيز نهج الوعي ضمن خطة التوعية العامة بالنظافة رقم (10) لسنة 2019.