+A
A-

"البلديات": تقديم طلبات الترميم وعوازل الأمطار إلكترونياً

استعرض مختصون من وزارة شؤون البلديات والزراعة بالأمس في اجتماع المجلس البلدي الجنوبي برئاسة رئيس بلدية الجنوبية عبدالله عبداللطيف وبحضور جميع الأعضاء البلدين عرضًا تعريفيًّا حول آلية عمل مشروع تنمية القرى والمدن. 

 وتم خلال العرض التطرّق إلى آلية تقديم الطلب من قبل المواطن والمراحل التي تمر بها من إجراءات، لكن الخدمة تقتصر حتى الآن على عوازل الأمطار وترميم البيوت والصيانة العامة والحريق، لذا تم عرضها على المجلس البلدي الجنوبي للمناقشة وإجراء التعديلات اللازمة قبل تدشين المشروع رسميًّا.

وحرص أعضاء المجلس البلدي الجنوبي على أن تكون هذه الخدمة المطورة من قبل وزارة شؤون البلديات والزراعة و بالتعاون مع جهات أخرى سهلة الاستخدام على المواطن البحريني.

 وفي هذا الإطار، أفاد البلدي محمد دراج عن أن الخطوات المتبعة المطروحة من خلال تقديم الطلب تتطلب وقتًا وجهدًا من المواطن.

 وردًّا على ذلك، قال موفد بوزارة شؤون البلديات والزراعة إنه تم التعاون مع الحكومة الإلكترونية لنقل جميع بيانات المواطن للمشروع عند تدشينه دون الحاجة لكتابة المواطن بياناته الشخصية.

وأضاف أن المشروع تم تطويره ليواكب التحولات الرقمية التي تسعى لها مملكة البحرين، حيث يعمل المشروع على تسهيل العملية على المواطن من خلال تقديمه للطلب عن طريق الموقع الإلكتروني وباستخدام المفتاح الإلكتروني e-key الخاص به.  

والجدير بالذكر أنه تم عرض آلية عمل مشروع تنمية القرى والمدن على بلدية المحافظات الأخرى للنظر إلى المقترحات والنقاشات المطروحة حول آلية المشروع الذي سيخدم المواطن أولاً، وسيشرك عضو البلدي فيها.