+A
A-

أكاديمية بجامعة البحرين تشارك في تحكيم جائزة الابتكار بجامعة عبدالرحمن بن فيصل

اختيرت عضو هيئة التدريس في كلية الهندسة بجامعة البحرين الدكتورة نهال علي المرباطي، عضواً في لجنة التحكيم لجائزة الابتكار السنوية لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في المملكة العربية السعودية.

وتهدف الجائزة إلى نشر ثقافة الابتكار والإبداع وتسخيرهما لدى المنتسبين إلى الجامعة، وخلق حلول ابتكارية مستدامة للمشاكل المجتمعية.

وشاركت د. المرباطي في تحكيم مشروعات المسار الهندسي، ومسار الدراسات الابتكارية متنوعة التخصص. وكانت لجنة تقييم المشاركات وتحكيمها تشكلت بقرار من نائب رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وضمت أعضاء من ذوي الخبرات المتميزة، والمبتكرين من التخصصات المختلفة.

واضطلعت لجنة التقييم بمسؤوليات: فرز المشاركات المقدمة ودراستها وتقييمها بناء على المعايير المعتمدة للجائزة، وترشيح الفائزين واختيارهم بناء على تلك المعايير، مع الحفاظ على سرية المعلومات التي تخص الأفكار الابتكارية للجهات والأفراد.

وأعربت د. المرباطي عن سعادتها بتجربة التحكيم، التي اطلعت من خلالها على جوانب من جهود جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل لتنمية الابتكار وتشجيعه، منوهة بدور الجوائز في دعم وتحفيز صناعة المعرفة لدى الجامعات ومؤسسات التعليم العالي.