+A
A-

أساتذة وطلبة تقنية المعلومات يطلعون على منصة "كاغل"

تعرَّف عدد من أساتذة وطلبة كلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين، على استخدامات منصة "Kaggle"، خلال ورشة عمل نظمتها الكلية، بالتعاون مع جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE Computer Society)، فرع مملكة البحرين، يوم الأربعاء (الموافق 17 مايو 2023م)، عبر الفضاء الإلكتروني. ومنصة كاغل هي إحدى الشاكات التابعة لشركة غوغل المعروفة.

وتهدف الورشة _ التي أدارتها رئيسة جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات فرع مملكة البحرين الدكتورة رسالة عبدالله الأدرج _ إلى تزويد المبرمجين الطموحين والمهتمين بالذكاء الاصطناعي، بمعرفة عملية حول الاستخدام الفعال للمنصة، وإلى توفير فرصة للأفراد المهتمين بعلوم البرمجة، من أجل تعزيز مهاراتهم ومعارفهم أيضاً.

وقدمت الورشة خبيرة الذكاء الاصطناعي، ومؤسسة Sayg الشيخة الدكتورة إيشاع بنت محمد آل خليفة، حيث عرضت تجربتها وخبرتها حول كيفية توظيف تطبيقات المنصة، والاستفادة من الخدمات والمزايا التقنية المقدمة.  

وقالت د. الأدرج إن الطلبة الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى، سوف يحصلون على جوائز نقدية قيمة مقدمة من "تمكين".

وتأتي هذه الورشة في إطار الاستعداد لتنظيم مسابقة البرمجة "الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي" الثالثة، لطلبة الجامعات في مملكة البحرين، التي ستنظمها جامعة البحرين بالتعاون مع جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)، فرع مملكة البحرين، برعاية صندوق العمل (تمكين)، في الفترة من 14 إلى 30 يونيو2023.