+A
A-

الكعبي لـ "البلاد": التبادل التجاري البحريني العماني يصل إلى مليار دولار

أكد سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان جمعة الكعبي استمرار التبادل التجاري بين مملكة البحرين وسلطنة عمان في النمو، والذي شهد نسبة نمو بحوالي 10 % منذ العام الماضي ليصل إلى نحو 900 مليون دولار إلى مليار دولار، متوقعًا زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وأبلغ السفير الكعبي "البلاد الاقتصادي" على هامش افتتاح النسخة الأولى من معرض تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة – (المنتجات العمانية البحرينية) أمس عن وجود نحو 490 شراكة بحرينية عمانية، ويقدر حجم الاستثمار البحريني في سلطنة عمان بنحو 430 مليون دينار.

وأشار إلى وجود نحو 50 مؤسسة بحرينية تعمل في عمان، مؤكدًا السعي بالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة والجهات المعنية وغرفة تجارة وصناعة البحرين لزيادة حجم التبادل التجاري في السنوات القادمة.

وذكر الكعبي أن المعرض يأتي انطلاقًا من العلاقات الاخوية الراسخة بين البلدين الشقيقين وملتقى الآباء والأجداد منذ عقود من الزمن، وتنفيذًا لمخرجات اللجنة البحرينية العمانية المشتركة، والتي أكدت دائمًا أهمية التواصل وتوطيد العلاقات في مختلف المجالات ومنها في المجال الاقتصادي والاستثماري.

وأشار إلى أن تنظيم المعرض بالتعاون والتنسيق مع سفارة عمان في البحرين وجمعية الصداقة العمانية البحرينية، وبمشاركة نحو 21 مشاركًا من سلطنة عمان ومشاركين من مملكة البحرين لعرض المنتجات العمانية والبحرينية.

وأكد الكعبي أنه سيتم تنظيم الكثير من المعارض والفعاليات المقبلة في البحرين و عمان، والتي ستساهم بشكل كبير في دعم رواد الأعمال في كلا البلدين، وخلق شراكات فيما بينهم وأيضًا زيادة إنتاجيتهم وتحسين عملهم، لافتًا إلى أن رواد الأعمال اليوم يشكلون نحو 80 % من المؤسسات الموجودة في البحرين وعمان، ولذا تم التركيز على رواد الأعمال لما لهم من أهمية في تحسين ودعم التنمية الاقتصادية في كلا البلدين.