+A
A-

"عذاري" بالانتظار.. طرح "عين أم شعوم" لاستثمار القطاع الخاص

طرحت أمانة العاصمة مشروع حديقة عين "أم شعوم" والتي تعتبر مقصد لعشرات المواطنين لقضاء ساعات الصيف من خلال الاستمتاع بالاستحمام في العين برسوم رمزية، في مزايدة عامة للاستمثار.

وفي التفاصيل تتطلع أمانة العاصمة استثمار وتشغيل  حديقة عين أم شعوم في منطقة الماحوز بالمنامة لمدة 5 سنوات ميلادية شاملة فترة سماح 6 شهور.

ويقوم المستثمر وعلى نفقته الخاصة بتطوير العقار واستثماره وصيانته طوال مدة العقد وتحصل أمانة العاصمة في المقابل على بدل انتفاع شهري.

وقال رئيس مجلس أمانة العاصمة صالح طرادة أن المجلس يأمل في افتتاح كل من عين عذاري وعين أم شعوم للمواطنين بأسرع وقت ممكن خصوصاً في فصل الصيف، والذي تحتاج فيه الأسر البحرينية إلى أماكن ومتنفس.

وأوضح طرادة إلى أن المجلس خاطب الجهات البلدية بخصوص إفتتاح الموقعين لفترة الصيف وتجهزهما، وذلك قبل فترة طرح المزايدة، مؤكداَ أن المجلس سيقوم بمتابعة تطورات افتتاح الحديقتين.

وأشار طرادة إلى أن التوجه العام هو إشراك القطاع الخاص في إدارة المواقع، مع إعطاء خدمات ذات قيمة مضافة خصوصا فيما يتعلق بمتابعة المرافق من حيث الصيانة والتحديث، وهذا ما حدث كذلك في مشروع مواقف السيارات في سوق المنامة القديم والذي تم طرح إدارته للقطاع الخاص.

وبخصوص عين عذاري، لم يستبعد طراده أن يتم خطوات مشابهة على غرار "عين أم شعوم" لكنه أكد أن المجلس سيتابع عن كثب افتتاح الموقعين لعامة الناس بما يخدم التوجه العام لخدمة المواطنيين.

وفي أغسطس 2022 وطرحت أمانة العاصمة مناقصة لتأهيل برك السباحة في حديقتي عين أم شعوم و عذاري، لمدة شهرين تشمل جميع أعمال الصيانة المدنية والميكانيكية وأعمال أخرى من بينها ازالة الصبغ الموجود وتعديل السطح والمستوى واعادة الصباغة حسب المطلوب وتعديل اي شروخ موجودة ووضع عوازل ماء حسب المطلوب وجميع الأعمال الميكانيكية المرتبطة بتشغيل البركة.