+A
A-

"خدمات العاصمة" تعاين الطلبات البلدية لمنطقة الكورة

صرحت رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس أمانة العاصمة المهندسة هدى سلطان بأن اللجنة نفذت زيارة ميدانية لمنطقة الكورة مؤخرا وذلك بهدف معاينة الطلبات البلدية.
وقالت :" تمت زيارة منطقة الكورة مع أهالي المنطقة بناء على طلبهم، بمشاركة أعضاء مجلس أمانة العاصمة".
وتابعت " اطلعت اللجنة على العديد من المواضيع ومنها شارع رقم 5 حيث لم يتم تطويره منذ مدة طويلة، إذ تم صباغة المرتفعات فقط من فترة وجيزة ولكن فيه الكثير من المشاكل خصوصا منسوب ومستوى الشارع المنخفض عن بقية الشوراع المجاورة مما يسبب تجمع مياه الأمطار، وبالتالي فإنه بحاجة لتعديل المستوى. كما أن الشارع فيه بعض الحفر التي تحتاج التصليح والصيانة، إضافة إلى أن الأرصفة الجانبية غير مبلطة وهناك حاجة ماسة لتبليط وتضبيط هذه الأرصفة لتوفير مواقف سيارات لأهالي المنطقة لأنها منطقة قديمة وفيها كثافة سكانية كبيرة وفيها نقص بمواقف السيارات".
ونوهت رئيس لجنة الخدمات بأنه "تمت زيارة مدرسة توبلي للبنين، حيث أن المدرسة من الخارج تحتاج لمواقف للسيارات نظرا للعدد الكبير من الطلبة، ولا توجد مواقف بجوار المدرسة".
وأوضحت سلطان بأن هناك حاجة لملاعب بمنطقة الكورة.كما أن هناك طرق جانبية مستواها مرتفع عن الشارع الرئيسي رقم 5، والتقاطع مع هذا الشارع يسبب خطورة كبيرة بالأخص حين تدخل السيارات للشوارع الجانبية.
ولفتت سلطان إلى أن بعض هذه المشاكل تم التطرق لها مسبقا وتم رفع خطابات للجهات المختصة. وأما بقية المواضيع سيتم حصرها عبر لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس وسيتم رفع خطابات للجهات المختصة وسنقوم بإفادة الأهالي.