+A
A-

إنفراكورب تحقق صافي ربح 8.5 مليون دولار أمريكي خلال الربع الأول من العام 2023

نمو إيرادات الشركة بنسبة 32% لتصل إلى 23 مليون دولار أمريكي في أول 3 أشهر

أعلنت شركة إنفراكورب، الشركة المختصة بأنشطة البنية التحتية الاجتماعية، عن نتائجها المالية للفترة المنتهية بتاريخ 31 مارس 2023، حيث حققت الشركة صافي ربح قدره 8.5 مليون دولار أمريكي بزيادة نسبتها 37% مقارنة مع 6.2 مليون دولار أمريكي في الربع الاول من العام الماضي 2022.
وحققت الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري 2023 إيرادات قدرها 23 مليون دولار بزيادة 32% مقارنة مع 17.4 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي 2022.
وسجلت الشركة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2023 إجمالي أصول قدرها 1,63 مليار دولار أمريكي مقارنة مع 1,62 مليار دولار أمريكي في 31 ديسمبر2022.
تمتلك إنفراكورب مجموعة متنوعة ومتكاملة من أنشطة الأعمال والأصول، حيث تشمل 250 مليون قدم مربع من الأراضي المخصصة للبنية التحتية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، بما في ذلك المشاريع متعددة الاستخدامات وحلول التطوير. وأنجزت الشركة مؤخرا المارينا الجديد في البحرين هاربر الذي يستوعب 33 يختا وقارباً، وسيتم تعيين شركة متخصصة لتشغيل وإدارة المارينا الذي سيخصص لاستخدام القاطنين في هاربر رو وهاربر هايتس. كما أبرمت الشركة عدة اتفاقيات مع شركاء جدد ضمن محفظة الضيافة يتم بموجبها افتتاح سلسلة من المطاعم العالمية الفاخرة في البحرين هاربر ومنهم Roka, Avli by Tashas ، اضافة الى افتتاح كل من مطعم "بلاك سترايب" ومطعم "ياباني" ومقهى "مكاني"، إضافة الى قرب افتتاح سوبرماركت ميغامارت ليكون أكبر سوبرماركت في منطقة المرفأ المالي.
كما أطلقت انفراكورب المرحلة الثانية من مشروع كاليفورنيا فيلج متعدد الاستخدامات في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد نجاحها في استكمال وبيع وتسليم فلل المرحلة الأولى من المشروع للملاك، حيث تتكون المرحلة الثانية من كاليفورنيا فيلج من 208 فيلا بقيمة إجمالية تتجاوز 150 مليون دولار أمريكي، وقد صممت بأحدث المواصفات والتصاميم المعاصرة التي تواكب احتياجات الأسر العصرية وتقدم لهم مفهوماً جديداً في نمط الحياة المرفه والصديق للبيئة.
وبهذه المناسبة، صرّح السيد ماجد الخان الرئيس التنفيذي لشركة إنفراكورب: "ننطلق في العام الثاني من عمر الشركة بمزيد من التميز في رحلتنا الهادفة لدفع عجلة تطوير البنية التحتية المستدامة الى الأمام وتقديم مساهمة إيجابية للأجيال القادمة مع تحقيق التأثير المنشود في نماء وازدهار المجتمعات. مستندين في ذلك على استراتيجية متكاملة في عملنا وطرح منتجات مبتكرة سيكون لها أكبر الأثر في تلبية احتياجات شركائنا في النجاح".
وتابع: "تثبت الشركة انها تسير على مسار مالي وتشغيلي صلب يجلعها مؤهلة لتحقيق المزيد من المكاسب في المستقبل المنظور، مع ادارتها الحصيفة لأصول البنية التحتية والعقارات المتنوعة وتحقيق عوائد كبيرة ضمن دورة استثمار صحية، بما يضمن تحقيق قيمة أكبر وتوفير فرصا استثنائية للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم".
الجدير بالذكر ان شركة إنفراكورب تأسست مطلع العام 2022 لترتكز رؤيتها على الاستدامة كعنصر جوهري لتنمية الاقتصاديات والمجتمعات التي تنشط فيها، وذلك من خلال طرح فرص استثمارية متنوعة وحلول مالية فريدة من نوعها تساهم في خلق قيمة عالية طويلة الأمد للمساهمين والشركاء والعملاء. كما ان الشركة ملتزمة بالممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات عبر تلبيتها لاحتياجات الاقتصاديات الناشئة وتبني استراتيجية استثمارية مرنة تعزز كفاءة الطاقة وتوطين الابتكار وخلق فرص عمل والارتقاء بمستويات المعيشة في المجتمعات الحضرية.