+A
A-

زيارة 5 سيدات عربيات لسوق العمل اليوم تثير شكوك لجنة التحقيق البرلمانية

قال رئيس لجنة التحقيق البرلمانية بشأن أداء هيئة تنظيم سوق العمل النائب ممدوح الصالح ان اللجنة وجهت أسئلة جديدة إلى هيئة تنظيم سوق العمل لأجل استيضاح بعض الأمور المتعلقة بأداء الهيئة، وتنتظر لجنة التحقيق الرد من قبل "تنظيم سوق العمل".

ولفت الصالح في تصريح لـ "البلاد" ان لجنة التحقيق قامت اليوم الأثنين بزيارة ميدانية إلى فرع الهيئة في منطقة سترة للاطلاع والتفتيش على بعض الأمور، حيث تم رصد مراجعة 5 سيدات من جنسيات عربية أعمارهن في العشرينات يراجعن الهيئة على اعتبار انهن مستثمرات.

وذكر الصالح ان اللجنة تسعى إلى تقديم مقترحات لصياغة ضوابط لمن يدخلون المملكة بتأشيرات سياحية، ومن ثم يتم تحويل تأشيراتهم إلى تأشيرة عمل، مشدداً على ضرورة تحديد آلية التفريق بين دخول السياح أو المستثمرين من خلال التمحيص والتدقيق لتفادي حالات التحايل من خلال تحويل تصاريح الزيارات السياحية إلى زيارات عمل.

واقترح الصالح بتعديل قانون الاستثمار وحمايته من الثغرات التي تؤثر على الاقتصاد الوطني.

ومن جانب آخر أكد الصالح ان لجنة الخدمات قدمت مرئيات جمعية الصحفيين إلى وزارة الإعلام وناقشت بعض مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم 47 لسنة 2022 بشأن تنظيم قطاع الصحافة والطباعة والنشر، وتنتظر لجنة الخدمات رد الوزارة بهذا الشأن.